0

وكالات - تأهل المنتخب الوطني المغربي للفتيان إلى دور ثمن نهاية كأس العالم لأقل من 17 سنة في كرة القدم، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية إلى غاية ثامن نونبر المقبل، عقب فوزه على نظيره البنمي 4-2 في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة (الدور الأول)، التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب نادي الشارقة. وبذلك يكون منتخب الفتيان قد حقق ما عجز عنه الأسود الذين لم يستطيعوا التأهل الى مونديال البرازيل تحت إدارة المدرب رشيد الطاوسي.

ووقع الأهداف الأربعة للمنتخب المغربي اللاعبون يونس بنومرزوق (د 30 و40) وحمزة الساخي (د 49) وكريم أشهبار (د 85)، في حين سجل هدفي منتخب باناما اللاعبان وولد ويرنر (د 20) وزوريلا (د 88).


وأنهت النخبة المغربية الدور الأول في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بسبع نقاط من فوزين على منتخبي كرواتيا وبانما بنتيجة 3-1، وتعادل في الجولة الثانية مع منتخب أوزبكستان (0-0)، بفارق الأهداف أمام منتخب أوزباكستان.


أما منتخب بنما، ممثل منطقة الكونكاكاف، فخرج خالي الوفاض بعدما مني بخسارته الثالثة على التوالي لينهي مشاركته في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

وعن المجموعة ذاتها، فاز منتخب أوزبكستان على منتخب كرواتيا 2-1 في اللقاء، الذي جمع بينهما في نفس التوقيت اليوم، بملعب نادي دبا بالفجيرة.

وسجل هدفي منتخب أوزبكستان اللاعبان أليتا كار (د 14) وبولتا بوييف (د 79)، فيما كان اللاعب ألين هاليلوزيتش وراء الهدف الوحيد لمنتخب كرواتيا (د 28).

ورافق منتخب أوزبكستان (بطل آسيا) نظيره المغربي إلى دور ثمن النهاية باحتلاله المركز الثاني بسبع نقاط حققهما من فوزين على منتخبي باناما (2-0) وكرواتيا (2-1) وتعادل مع المنتخب المغربي (0-0).

إرسال تعليق

 
Top