0
وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة الأستاذة سليمة فرجي سؤالا آنيا شفويا حول وضعية الأساتذة غير المدمجين المكلفين بسد الخصاص بالمؤسسات  التعليمية بنيابة وجدة وفي ما يلي نص السؤال :
“سـلام تــام بوجـود مولانا الإمـام
وبعد , طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب , يشرفني أن أطلب من سيادتكم إحالة السؤال الشفوي المشار إلى موضوعه أعلاه إلى السيد وزير التربية الوطنية .
السيد الوزير المحترم :
حسب المذكرة رقم 176 بتاريخ 19/11/2010 مرسوم رقم 2 . 05 .1012 بتاريخ 03/05/2006 كلف الأساتذة غير المدمجين بسد الخصاص بالمؤسسات التعليمية بنيابة وجدة أنكاد على أساس حصولهم على الإدماج المباشر واللامشروط في أسلاك التعليم العمومي .
  وحيث أنه رغم اجتيازهم جميع مراحل التوظيف من تكوين الملفات والإنتقاء الأولي والمقابلات الشفوية مع مفتشين مختصين في السلك والمادة بالإضافة إلى التجربة القيمة التي راكمها المعنيون بالأمر خلال هذه المدة التي عملوا فيها بمختلف الأسلاك التعليمية من أجل إنقاذ قطاع التعليم من ورطة الخصاص المهول فإن وضعيتهم لم تسو بعد الشيء الذي يعتبر إجحافا بينا في حقهم .
واعتبارا من كون الأمر يهم 52 أستاذا وأن استمرار هذه الوضعية ألحق بهم ضررا فادحا نسائلكم السيد وزير التربية الوطنية عن الإجراءات التي تنوي وزارتكم القيام بها من أجل إيجاد حل لهذه الإشكالية “

إرسال تعليق

 
Top