0
موسى الراضي

توجت أسماء سارح بلقب ملكة جمال أمازيغ المغرب برسم السنة الأمازيغية الجديدة 2964 (2014 ميلادية) مساء الجمعة بمدينة أكادير متفوقة على 9 متنافسات حسناوات في حفل النهائيات الذي نظم لأول مرة بمبادرة من جمعية “إشراقات” ونادي الجامعة الدولية (UNIVERSIAPOLIS) خصص ريعه لأعمال خيرية.
وتابع الحفل، الذي أقيم في قاعة احتفالات كبرى بالجامعة الدولية لأغادير، نحو 200 شخص، بعد أن تقديم المتنافسات على اللقب في دورته الأولى واللواتي تراوحت أعمارهن ما بين 19 و 30 عاما ذوات مستوى جامعي.
وتسلمت أسماء سارح (19 عاما ) التي تدرس بالسنة الثانية قانون وسام MISS AMAZIGH 2964 ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2964 وتذكارا من منظمي الحفل وسط هتافات الحاضرين وتصفيقاتهم وزغاريد الحاضرات.

وقالت أسماء الوصيفة الأولى وملكة جمال الأمازيغ، والتي تنحدر من قرية “إداوسملال” ضواحي تيزنيت “إنني سعيدة جدا بهذا التتويج الذي سأدعم به مبادرة الجمعية في أعمال ومشاريع خيرية ستقام الشهر المقبل بضواحي في أرياف محافظة أغادير السياحية”.
ومضت قائلة “هذا التشريف سيجعلني مستقبلا أساند وأدعم كل المبادرات الخيرية لهاته الهيئة المدينة لفائدة المعوزين واليتامى والأرامل والأطفال تمدرسهم”.
و خلال هذه المناسبة التي تخللتها وصلات موسيقية أمازيغية، تم تقديم وجبة رأس السنة الأمازيغية المعروفة باسم “تاكلا” (العصيدة) تيمنا بالأيام الأولى للسنة الفلاحية والسنة الأمازيغية الجديدة 2964.

إرسال تعليق

 
Top