2
حاوره : محمد بشاوي

في العدد الثاني من ضيف تاوريرت 24، نعرفكم على جمعية UTESCO التي قدمت الكثير لهذه المدينة خلال 3 سنوات فقط على تأسيسها وتوسعت لتنشأ فروع لها ببلجيكا وهولندا، بعد أن كانت نواتها الأولى في فرنسا .. تاوريرت 24 حاورت رئيس الجمعية، الذي يشارك التجربة مع زوار الموقع :

بعد الشكر لقبولك التواصل مع زوار تاوريرت 24، كيف تقدم أوطيسكو ؟

أولاً نشكركم على إتاحة هذه الفرصة للتواصل مع قراء موقعكم الذي نحترمه كثيراً ونتمنى له الإستمرارية.
جمعية UTESCO (إتحاد تاوريرت للتربية والتضامن والتعاون) تأسست سنة 2010 من طرف مهاجرين تاوريرتيين بالديار الأوربية، وبدأت بفكرة تم طرحها على هامش إحدى المناسبات ببيت الصديق الوردي، لتتحول لحيز التطبيق بعد طرحها على عدد من الأصدقاء من أبناء تاوريرت المقيمين بالخارج، وكان التأسيس الرسمي سنة 2010 كما سبق الذكر، ومنذ ذلك الحين توسعت في دول أوربية أخرى بعد انضمام العديد من الغيورين على هذه المدينة العزيزة.

ما هي الأهداف التي أسست الجمعية من أجلها ؟

بطبيعة الحال، التأسيس كان من أجل تقديم إضافة لمدينتنا في أي مجال من المجالات خاصة في ما يتعلق بالرياضة والثقافة، والأهداف تبقى توعوية وخيرية كباقي الفاعلين في المجتمع المدني.. كما نتمنى أن نكون حافزاً ومثالاً يشجع شباب مدينة تاوريرت على التحرك من أجل الدفع بعجلة التنمية..

بخصوص هذه النقطة، ما الذي يؤخر عجلة التنمية بتاوريرت في نظركم ؟
المشكلة في تاوريرت قلة الوعي، فنحن نطمح إلى مساعدة الشباب والساكنة على المساهمة في الاندماج الاجتماعي والمهني وتأطير أنفسهم وممارسة الأنشطة في نوادي ثقافية ورياضية، وفرق مسرحية، والتنظيم في جمعيات، بينما الغالبية يعتقدون أن لدينا الكثير من المال لمنحهم إياه والحقيقة أننا نعاني من مشاكل عديدة في ما يتعلق بالحصول على تبرعات وموارد مالية.


هل لديكم ما تقدمونه لتاوريرت خلال هذا العام ؟

سنقوم بالعديد من التحركات والأنشطة الثقافية والإجتماعية بتاوريرت خلال صيف 2014 ، ونتمنى أن تكون هناك المزيد من الجمعيات الرياضية والثقافية والاجتماعية بتاوريرت مستقبلاً ، كما نتم
نى أن يتم استغلال القاعة المغطاة الجديدة بتاوريرت بشكل جيد.

كلمة في حق هؤلاء : مامون الرحماني، السبيع خالد، محمد حتحوت.

  •  الصديق مامون الرحماني أحترمه كثيراً وأرفع له القبعة للمجهودات التي يقوم به بجمعية الأراضي السلالية.
  • البرلماني السبيع، شخصية نشيطة ويؤدي واجبه في خدمة إقليم تاوريرت رغم أن ساكنة تاوريرت لا يقدرون ما يقدمه للإقليم.
  • الأستاذ محمد حتحوت قدم الكثير من وقته لخدمة الرياضة بتاوريرت، أتمنى أن يأتي اليوم الذي يتم فيه تكريمه على مجهوداته التطوعية التي قدمها ولا زال يقدمها لهذه المدينة في المجال الرياضي.

إرسال تعليق

  1. atsifto chrawat wtab3ohom betelefonat.... allah yahdi makhla9

    ردحذف
    الردود
    1. wa allah yahdik hatta nta li fik ghi lfam ma hadok nnas ba3da rahom ydiro l5ir wa nta golna assidi smo dert walla ngolok ki kaygol wahad lmatal( 9ol 5ayran aw osmot( wal n9olk kama 9ala rassolo arrahma amssik 3anka lissanak aw kama 9ala rassolo allahi

      حذف

 
Top