0
على هامش المؤتمر الدولي للجوال 2014 الذي يعقد في مدينة برشلونة الإسبانية، كشفت شركة "موزيلا" عن خططها المستقبلية في عالم الهواتف الذكية وعن اتفاقيات عقدتها مع شركات هاتفية عالمية، بهدف دفع نظام تشغيلها "فايرفوكس" إلى الأمام.

وأعلنت 21 شركة عالمية دعمها لنظام تشغيل "موزيلا" المفتوح المصدر الذي سيتم تضمينه في عدد من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، مما يؤشر على تصميم الشركة على إعطائه الزخم المطلوب في محاولة لمنافسة باقي أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر، وفي طليعتها أندرويد.

ومن أبرز الشركات الداعمة لموزيلا شركة "ألكاتيل" الفرنسية التي كشفت عن 4 هواتف ذكية جديدة تعمل بنظام التشغيل "فايرفوكس"، وتتميز بخصائصها المتعددة وألوانها المختلفة.

وأوضحت "موزيلا" استراتيجيتها المستقبلية الخاصة بمنصة "فايرفوكس" مشيرةً إلى أنها ستركز على تطوير نظام الملاحة وميزة البحث الشامل ودعم شبكات الجيل الرابع LTE وبطاقات SIM المزدوجة، إضافة إلى إيجاد طرق سهلة ومبتكرة لمشاركة المحتوى عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وإنشاء معزوفات موسيقية خاصة، وغيرها من الخصائص المميزة.

كما أشارت الشركة إلى قيامها بمجموعة من التعديلات العملانية للمستخدمين على نظام التشغيل "فايرفوكس"، لعل أهمها مضاعفة سرعة تشغيل الهاتف، ودقة لوحة المفاتيح، وسلاسة التصفّح.

ولعل أبرز ما كشف عنه مدير العمليات لدى "موزيلا" جاي سوليفان، هو نية الشركة طرح هواتف ذكية بسعر 25 دولارً، مشيراً إلى أن شركة "سبريد ترم" الصينية تعمل على هذ المشروع الثوري، الذي سيُدخل أعدادا إضافية من الأشخاص حول العالم إلى عالم الإنترنت.

إرسال تعليق

 
Top