0

تاوريرت 24 - التنسيقية المحلية لتجار و حرفيي السوق البلدي المحروق بتاوريرت
بــــــــــــــــلاغ


بعد الإعلان عن الاعتصام المفتوح من طرف التنسيقية بواسطة بينها بتاريخ 20 يونيو 2014 والذي تشرح من خلاله دواعي استئناف معارك التنسيقية توصل أعضاء التنسيقية بواسطة مفوضين قضائيين بمنع الاعتصام المزمع خوضه بالسوق النموذجي يوم الاثنين 23 يونيو الجاري..
وفي صبيحة اليوم المحدد للاعتصام قرر المعتصمون بعد تبليغهم بقرار المنع تغيير موقع الاعتصام و خوضه أمام عمالة إقليم تاوريرت..

بعدها توصل أعضاء التنسيقية بدعوة كتابية من طرف باشا المدينة من اجل عقد لقاء لتدارس ما تبقى المشاكل ومباشرة التنفيذ..
وبعد إلتحاقهم بمقر الباشوية و خلال بداية اللقاء أخبرهم الباشا بموقفنا و أكدنا له أننا نطالبه فقط بتنفيذ قرارات 13 مارس مع عامل الاقليم (توفير النقل الحضري - فتح المحلات المغلقة و تنشيطها - تحرير الممرات و الأزقة بمجموع السوق النموذجي -تحرير الملك العمومي من الباعة الجائلين و الفراشة).

و بعدها انسحبنا من اللقاء وعدنا الى المعتصم و اخبرنا التجار بان لقاء الباشا كان بأمر من عامل الإقليم الذي طلبه بالتعجيل بتنفيذ ما قرر خلال الاجتماع معه.
و قد قرر التجار مواصلة الاعتصام حتى يتم تفعيل و تنفيذ كل القرارات موضوع الاعتصام خاصة و انه سبق و عقدت مجموعة من اللقاءات و لم تكن هناك أي نتيجة فعلية..
و في حدود الساعة الثامنة مساءا و بطلب من رئيس الشؤون الداخلية تم عقد لقاء معه بقر العمالة بأمر من العامل في نفس الموضوع مع الباشا الذي حضر بدوره هذا اللقاء و بحضور المسئول الأول للقوات المساعدة.
وقد خلص اللقاء الشروع في تنفيذ ما اتفق علية مع عامل الإقليم :

1- أشعار أصحاب المحلات المغلقة لفتحها و تنشيطها و الاستمرار في ذالك وعند اي امتناع تطبق في حقهم الفصول المتواجدة بالالتزام الذي يعطي للسلطة حق سحب المحل بعد عدم فتحه و تنشيطه ,وتعطى للمعني مهلة قصيرة بعد استلام الإشعار مع تثبيت إعلان في الموضوع بجميع الأماكن العمومية.
2- تحرير الأزقة و الممرات بمجموع السوق النموذجي و دون استثناء و سيشرع في ذلك بعد يوم او يومين من تاريخ اللقاء.
- المقترحات التي ستعرض على السيد العامل.
- تخصيص السوق الأسبوعي كمان للباعة المتجولون و الفراشة لمزاولة تجارتهم وقد كان هذا مقترح الباشا و بدورنا قبلنا به.


و قد تم تبليغ المعتصمين بنتائج اللقاء وقرروا متابعة تنفيذ هذه القرارات
وفي يوم الثلاثاء 24/06/2014 قام السيد العامل بزيارة ميدانية الى السوق النموذجي ووقف عند مجموعة من الاختلالات التنظيمية و الترامي على الملك العمومي و تشييد محلات عشوائية فوقه كما و قف كذلك أثناء جولته داخل السوق النموذجي على مجموعة ن المحلات التي أصبحت مطرح للنفايات و أخرى مغلقة لم تفتح مند بنائه
ان هذه الزيارة جاءت كتأكيد لمطالبنا المشروعة في تحسين وضعية السوق النموذجي.

إرسال تعليق

 
Top