0
تاوريرت 24 - متابعة 


22 حالة إغماء و 6 إصابات في صفوف رجال الإطفاء

قال الهلال الأحمر بالناظور أن 22 من أرباب المحلات التي أتى عليها الحريق المندلع إلى حدود اللحظة بـ"السوبر مارشي"، قد أغمي عليهم، فيما سجلت إصابات في صفوف 8 من رجال الإطفاء.

وقد تمّ نقل مجموعة من المغمى عليهم على متن سيارات الإسعاف إلى المستشفى الحسني بالناظور في حالات صحية حرجة، فيما استحكم الآخرون على رباطة جأشهم، واكتفوا بمراقبة الأمر الواقع بقلق وأسى.

وفي الوقت نفسه، شوهد مجموعة من الأشخاص يقتحمون السوق في مغامرات جنونية صوب المحلات لإنقاذ السلع والأموال من كارثة الحريق، واستطاع بعضهم فعلا إخراج أكوام من السلع إلى خارج البناية، هذا كله في صراع مستميت مع عناصر الأمن.
مصائب قوم عند قوم فوائد

من جهة أخرى، تمكنت عناصر الأمن، من إلقاء القبض على لصّين استغلّا الوضع المتأزم فسارعا إلى نهب المحلات خلال اشتغال أصحابها والجميع بكارثة حريق السوق. 

وحسب ما ورد في موقع ناظورسيتي، فإن اللصين تمكّنا من أخذ ما خفّ وزنه من الأشياء الثمينة وقاما بوضعها في كيس بلاستيكي، وسارعا إلى الخروج من السوق قبل أن يرتاب رجال الأمن في أمرهما، فيتم إيقافهما على الفور، وبعد عملية تفتيش طفيفة، ضبطت بحوزتهما المسروقات ليتمّ اعتقالهم على الفور. 

كما قال موقع أريفينو الإخباري، ان عصابة مكونة من حوالي 20 شخصا حاولوا اقتحام السوق من احد ابوابه الخلفية بغرض سرقة ما تبقى من محتوياته و لكن لجنة خاصة من التجار تمكنت من صدهم قبل ان يلوذوا بالفرار، و قد طالب التجار عامل الناظور بمنع أي شخص من الاقتراب من السوق حتى لا يستغل الفرصة لصوص.

تشفي..

وفي حادث خطير من نوعه، أكد تجار متضررون أن مسؤول كبير بالإقليم قال لهم بنبرة تشفي "أن هذه نهاية الأموال الحرام"، ما أثار غضبهم واستنكارهم.


وقال موقع أريفينو، أن التجار أبلغوا البرلماني بودرا بالموضوع، فقام هذا الأخير بالإتصال بوزير الداخلية لإخباره بالموضوع.
الوضع الآن - 17:45

أكدت مصادر مسؤولة ، تراجع النيران بنسبة 60 في المائة فيما لا زالت جهود إخماد الحريق مستمرة، بمشاركة قوات 11 سيارة إطفاء من الناظور، الحسيمة، السعيدية، ومليلية، كما تشارك مروحيات تابعة للدرك الملكي، في الوقت الذي تم فيه إخلاء محيط المركب إثر إنهيار جزء من المبنى، واحتمال وجود ضحايا، كما تم قطع التيار الكهربائي عن المنطقة تفادياً لمزيد من الأضرار.

إرسال تعليق

 
Top