0
إعلان تنظيم داعش دولة الخلافة الإسلامية، أعقبه نشر مواقع مقربة من داعش خارطة لهذه الدولة بدت مغايرة للخارطة السابقة، الخارطة الجديدة بدت مساحتها أكبر، حيث ضمت كل الدول العربية، إضافة إلى إيران وأجزاء من أوروبا وأجزاء كبيرة من افريقيا، ووصلت إلى حدود الهند والصين وروسيا.

التنظيم قسم الدولة إلى ثلاث عشرة ولاية، واعتمد لها التسميات التالية: العراق، الشام، الحجاز، اليمن، خراسان، كردستان، بلاد القوقاز، الأناضول، أوروبا، الأندلس، أرض الكنانة، أرض الحبشة، والمغرب.

وبحسب خارطة دولة الخلافة، فإن هذه الولايات تضم العديد من الدول الحالية، فالعراق تضم كلاً من العراق والكويت، فيما الشام تضم سوريا ولبنان وفلسطين والأردن وصحراء سيناء.

إلى الحجاز التي تضم دول الخليج الخمسة: السعودية والامارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان، بينما تبقى اليمن على حالها، فيما تضم خوراسان دول إيران وأفغانستان واوزباكستان وكازاخستان وقيرخيزستان وطاجيكستان وتركمانستان، أما القوقاز فتضم جورجيا واجزاء من اوكرانيا.

في حين تضم كردستان جزءاً كبيراً من تركيا وأطراف إيران على الخليج كما اقتطعت منطقة الأهواز كولاية صغيرة.

ولاية الاناضول تضم الجزء المتبقي من تركيا فيما تضم ولاية اوروبا الجزء الاروبي من تركيا وبلدان بلغاريا رومانيا اليونان، كرواتيا، المجر والنمسا.

دولة داعش امتدت حتى أقاصي اوروبا عبر ولاية الأندلس التي ضمت اسبانيا والبرتغال، أما المغرب وهي الولاية الأكبر في دولة داعش، فضم أجزاء من ليبيا تونس المغرب موريتانيا السنغال غينيا ليبريا ساحل العاج نيجيريا النيجر ومالي.

أما الولاية الأخيرة فهي أرض الحبشة: وتضم السودان وجنوبه وتشاد واثيوبيا، جيبوتي، الصومال، افريقيا الوسطى والكاميرون.

إرسال تعليق

 
Top