3
#تاوريرت24 - محمد بشاوي

   تضمن عمود "شوف تشوف" ليومية الأخبار / عدد 27 يونيو المنصرم، لائحة لعدد من المسؤولين استفادوا من بقع لتشييد فيلات فوق الملك البحري بشاطئ «سهب الذهب» بتمارة، ضمت بينها إسم خالد السبيع النائب البرلماني لإقليم تاوريرت، الذي استفاد حسب الجريدة من بقعة مساحتها 269 مترا مربعا. بالإضافة إلى أسماء مسؤولين بارزين بوزارة التجهيز والنقل، ولاة وعمال، وأسماء تربطهم علاقة بكريم غلاب الذي تصدر إسمه اللائحة أو بعائلة الفاسي الفهري...

وعن السبيع، قالت الجريدة أنه ظفر ببقعة يوم 2 يوليوز 2007 بعد مرور 14 يوماً فقط على تقدمه بطلب في الموضوع، وهو ما نفاه ممثل إقليم تاوريرت بالبرلمانفي تصريح لتاوريرت24 مؤكداً أن الأمر يتعلق بملك عمومي لا يمكن تفويته بل كراءه لمدة محددة مقابل أداء سنوي.. وأن الطلب قدمه سنة 1994 عندما كان يزاول بقطاع الأشغال العمومية بطريقة قانونية تحترم المسطرة المعمول بها.. كما أكد استعداده للتنازل عن كراء البقعة إذا ما ثبت خرقه للمسطرة القانونية.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التجهيز والنقل كان قد وعد بنشر اللائحة المذكورة ومراجعة ثمن إكتراء البقع شهر فبراير الماضي كمحاولة لإخضاع خصومه السياسيين في حزب الإستقلال غير أنه لم يفعل..

إرسال تعليق

  1. est ce que cette operation de location est publiee au journaux et ouverte a tous les morcains
    pour participer c est ca la transparence en fin j attenderai une reponse claire de m sbai khalid

    ردحذف
  2. هل الملك البحري ملك للمغاربة جميعا او لفئة فقط اليس من حقنا جميعا ان نستفيد من الملك البحري لهدا نحن مستعدون للكراء مثلكم واداء سومة كرائية سنوية اكثر منكم كيف ادا تمت الصفقة وجب علئ البرلماني السبيع عقد لقاء تواصلي مع المواطنين بتاوريرت ليشرح لهم مادا وقع الم يقل في حملته ادا تبث لصالحي اي امتياز لاتترددوا افضحوني نحن ننتظر اجوبة واضحة لان جوابه غير مقنع لسبب مااسلفت فكلنا مستعدون للكراء مثله

    ردحذف
  3. La location du domaine publuc est ouvette à tout citoyen conformément à la loi. Ce qui n'est pa permis est occupation sans autorisation.

    ردحذف

 
Top