0
تكهنات كثيرة انتشرت حول مواصفات آيفون 6 الجديد الذي تصدره آبل خلال أيام، وفي هذه القائمة جمعنا لكم أبرز 10 معلومات متوفرة عن الهاتف الذكي الجديد:
1- سيتم الإعلان عن آيفون واحد على الأقل يوم الثلاثاء القادم في القاعة نفسها التي أعلن فيها ستيف جوبز، أحد مؤسسي آبل، عن كمبيوتر ماك في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأميركية منذ عشرين عامًا. وسيتم بث الحفل على الهواء مباشرة على هذا الموقع. وقد يُعلن عن هاتف آخر أكبر حجمًا خلال اليوم نفسه، أو بعده بفترة قصيرة، وبذلك يكون هذا هو العام الثاني على التوالي الذي يُعلن فيه عن هاتفي آيفون دفعة واحدة.
2- سيكون حجم شاشة آيفون 6 الأصغر 4.7 بوصة، فيما قد يصل حجم شاشة النسخة الأكبر إلى 5.5 بوصة، وبذلك يصبح آيفون 6 هو أكبر آيفون منذ صدور أول نسخة منه عام 2007
3-  سيتوفر واحد من الهاتفين على الأقل بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت. وبذلك يكون الأكبر سعة بين هواتف آيفون على الإطلاق.
4- يتميز الهاتفان بكونهما أرفع وأخف، فأحدهما بسُمك 6.9 مم، والآخر 7.1 مم.
(صورة مسربة توضح الفارق بين آيفون 6 وآيفون 5S من فيديو على موقع يوتيوب)
مقارنة هاتف ايفون 6 مع ايفون 5S
5- قد تكون شاشة أحد الهاتفين من زجاج الياقوت المضاد للخدش، وهو أقوى أربع مرات من زجاج شاشة آيفون 5S، واستخدمت آبل هذا الزجاج من قبل في زر "هوم" لهاتف 5S.

6- سيزود الهاتفان بخاصية "اتصال المدى القريب" لتسهيل إجراء المعاملات التجارية عن طريق الهاتف، وهي ميزة طرحتها سامسونج من قبل.
7- قد يأتي الهاتف الأكبر بميزة ثبيت الصورة، وهي ميزة تم طرحها قبل ذلك في هواتف نوكيا لوميا.
8-  سيكون شعار آبل بارزًا على ظهر الجهاز، كما سيتم نقل زر التشغيل للجانب الأيمن، وفق موقع “ماك رومرز”. شاهد صورًا لنماذج غير موثقة من الهاتف على هذا الرابط.
9- من المتوقع أن تُصدر iOS 8 أحدث نسخة من نظام تشغيل آيفون، تزامنًا مع إطلاق الهاتفين الجديدين. ويقدم نظام التشغيل الجديد عدة تحديثات أهمها تعزيز التزامن بين الآيفون والتقنيات القابلة للارتداء، مثل الساعات الذكية وسوارات المعصم الذكية وخلافها.
10- قد تُطلق خلال الحدث كذلك الساعة الذكية المرتقبة آي ووتش، بالإضافة لإصدار جديد من جهاز آيباد.
شاهد الفيديو التالي حول أحد النماذج المنتشرة من آيفون 6 التي توقعها مطورون ومصممون مستقلون، عادة ما تثبت صحة توقعاتهم بنسبة كبيرة (الفيديو باللغة الروسية، ولكن تتوفر ترجمة إنجليزية مع الفيديو):
وطالع في الرسمين التاليين الاهتمام العالمي والإقليمي بآيفون 6 على مدار العام الماضي إلى الآن من خلال جوجل ترندس، إذ تصدرت السعودية وعمان والكويت البلاد العربية بحثًا عن مادة "آيفون 6" على محرك بحث جوجل:
البحث عن مادة "iphone 6" على محرك بحث جوجل خلال الـ12 شهرًا الماضيين:

إرسال تعليق

 
Top