0
حصلت تاوريرت 24 على بيان الإتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتاوريرت ننشره كما وصلنا :

بيــــــان

انعقد صباح يوم الأحد 14 شتنبر 2014 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الكائن بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتاوريرت اجتماعا للاتحاد المحلي مع عاملات النظافة وعمال الحراسة بنيابة التعليم والمؤسسات التعليمية بمدينة تاوريرت تناول بالدرس والتحليل الأوضاع الاجتماعية والمعيشية الصعبة التي تعيشها هذه الفئة بدون كرامة ولا حقوق نتيجة الاستغلال البشع التي تتعرض له منذ سنوات ، في مقابل قيامها بأعمال ومهام جسيمة بالنيابة الإقليمية والمؤسسات التعليمية مقابل أجر زهيد جدا يتعارض مع مقومات العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان وشعار دولة الحق والقانون ، وعليه وبعد الوقوف على مستجدات اللقاءات مع السلطة المحلية و النائب الإقليمي والتي لم تسفر عن أي نتيجة نعلن ما يلي :

مطالبتنا باحترام الحريات النقابية و إدانتنا للتصرفات اللامسؤولة للمسؤول عن مكتب الصيانة بالنيابة مع عاملات النظافة وعمال الحراسة والذي يعتبر استفزازا لنقابتنا .
نطالب الشركتين بتسريع صرف متأخرات أجور جميع المنظفات و الحراس مع ضرورة تسليمهم وثيقة الاثبات ( ورقة الآداء ) .
تحويل جميع رواتب المنظفات والحراس إلى حسابهم الخاص في البريد أو البنك مع صرفها أواخر كل شهر بدون تأخير .
احترام الحد الأدنى القانوني للأجر والتعويض عن الأبناء وعن ملفات المرض وتأمين جميع المنظفات والحراس .
الإسراع بالتصريح لدى صندوق منظمات الاحتياط الاجتماعي .
تمكين جميع المستخدمات والمستخدمين من شواهد العمل وبطاقات الشغل ومن حق الاستفادة من العطلة السنوية المؤدى عنها والرخص المرضية والراحة الأسبوعية والأعياد الدينية والوطنية .
تحديد ساعات العمل وتوقيتها .
توفير أدوات العمل بما فيها البدل الخاصة .
الزيادة في الأجر وفق التصريح الحكومي أواخر أبريل من سنة 2014 .
خوض إضراب محلي مدته 24 ساعة من الساعة الثامنة صباحا ليوم الأربعاء 17 شتنبر حتى الساعة الثامنة صباحا ليوم الخميس 18 شتنبر 2014 مع وقفة احتجاجية انذارية بنيابة تاوريرت يوم االأربعاء 17 شتنبر 2014 ابتداء من الساعة العاشرة – 10- صباحا.
في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا سنجد أنفسنا مضطرين لخوض كافة الأشكال النضالية التصعيدية المشروعة للدفاع عن حقوقنا ومطالبنا المشروعة.
نحمل مسؤولية لما ستؤول إليه الأوضاع لإدارة الشركة والنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم تاوريرت والسلطات الإقليمية.
دعوة كافة القوى الوطنية والديمقراطية والجمعيات الحقوقية وكافة المناضلين وشرفاء هده المدينة إلى مساندة هذه الشغيلة.

إرسال تعليق

 
Top