0


تاوريرت 24

ترأس السيد المعطي البقالي عامل عمالة إقليم تاوريرت عشية اليوم الجمعة 12 شتنبر 2014 بقاعة الاجتماعات بمقرالعمالة ، حفل توديع حجاج بيت الله الحرام المتوجهين هذه السنة لأداء مناسك الحج ، حيث هنأ عامل الإقليم في بداية كلمته اللذين حالفهم الحظ  بقُرعة هذه السنة داعياً إياهم الى ضرورة تمثيل المغرب بالديار المقدسة أ حسن تمثيل وذلك من خلال الالتزام بالسلوك القويم والانضباط لتعليمات المرافقين لهم ، كما حثهم على الإكثارمن الدعاء لعامة المسلمين ولأولياء الأموربالسداد لما فيه خدمة الوطن والمواطنين ، موجها شكره لكل من ساهم في هذه العملية من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومختلف مصالحها بتراب هذا البلد على مابذلوه من مجهودات في التأطير سواء الديني أو العلمي أو الصحي ...
بعدها أعطيت الكلمة لرئيس المجلس العلمي الذي حث بدوره الحجاج على استغلال هذه الفرصة للتقرب أكثر الى الله عز وجل مؤكداً في نفس السياق أن كمال هذه الفريضة لايكون إلا بالتهيئ المُسبق لها ماديا ومعنويا ونفسيا ... مُبرزا الدورا الذي لعبته مراكز تكوين الحجاج بكل من تاوريرت والعيون ودبدو والتي استفاد منها 99 حاجا وحاجة أشرف على تأطيرهم 26 أستاذا وواعضا ومرشدا .
أما المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية فقد دعى الحجاج إلى ضرورة الالتزام بما تعلموه خلال الدورات التدريبية والتي دامت ستة أشهر ، مع احترام البعثة المغربية للحج المرافقة لهم .
فيما كانت كلمة ممثلة المندوبية الإقليمية لوزارة آلصحة عبارة عن نصائح وإرشادات للحجاج للحفاظ على سلامتهم الصحية  كاستعمال المظلات لتجنب أشعة الشمس ، شرب الماء النظيف ، غسل اليدين باستمرار ... إضافة لنصائح حول التغذية وأخرى للمرضى .
واختتم الحفل بكلمة لممثل العمالة عن خلية الحج والذي قدم توضيحات بخصوص السفر والإقامة داعيا الى ضرورة الانضباط للوقت سواء بالنسبة لتوقيت الذهاب الذي سيكون صباح الثلاثاء16 من هذا الشهر وكذا الرجوع في 15 اكتوبر من السنة الحالية والذي ستكون انطلاقته من مطار جدة بالسعودية .
بعدها تم توزيع الوثائق الخاصة بكل حاج وحاجة التي تضمنت جواز السفر ، بطاقة التعريف والإقامة والدفتر الصحي اضافة  لــ،تذكرة السفر  ...
وتجدر الإشارة أن هذا الحفل حضره الى جانب عامل الإقليم كل من الكاتب العام للعمالة والسيد رئيس المجلس العلمي المحلي ، مندوب وزارة الصحة ، المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية ، رئيس المجلس الإقليمي ، رئيس المحكمة الابتدائية ، رئيس وكالة بريد المغرب، السلطات المحلية ، رئيس المنطقة الإقليمية للأمن ، قائد سرية الدرك الملكي ، رئيس فرقة المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، القائد الإقليمي للقوات المساعدة والقائد الإقليمي للوقاية المدنية . 



















 





























































إرسال تعليق

 
Top