0


تاوريرت 24 عبد المنعم الناجي 

في حادث ضخم لم يصل درجة الدامية ،اصطدمت عشية اليوم  الخميس 04 شتنبر الجاري  سيارة كانت قادمة من اتجاه فاس عبر الطريق الوطنية رقم 6 بسيارة خفيفة وشاحنة من الحجم الصغير كانتا متجهتين نحو الغرب. 
 وقد وقع الحادث على مقربة من ملتقى الطرق ، بحيث كانت السيارة القادمة من الإتجاه المعاكس تسير بسرعة مفرطة مما جعل سائقها يفقد السيطرة عليها ليرتطم بالشاحنة التي انقلبت على الفور ثم سيارة اخرى كانت تسير من ورائه ومن حسن الحظ فالحادث لم يخلف اي ضحايا  او إصابات خطيرة باستثناء الخسائر المادية .
وقد اشرنا في موضوع سابق الى خطورة هذه الطريق المتواجدة داخل المجال الحضري بالمدينة والتي غالبا ما تقع بها حوادث مخلفة ضحايا بشرية او مادية (اعمدة الإنارة .....) .
هذا ما يعكس خطورة هذه الطريق التي اصبحت من النقط السوداء مما يستوجب على المسئولين التدخل للحد من خطورتها حفاظا على الأرواح و الممتلكات .

وكثيرا ما تكون اسباب هذه الحوادث ناتجة عن  السرعة المفرطة ، حيث  لاتتوفر هذه الطريق إلاّ على مخفض سرعة  واحد و يتيم لا يرقى الى المعايير المعمول بها في باقي مدن المملكة ليبقى مشروع مخفضات السرعة فاشل في هذه المدينة  بإمتياز .







إرسال تعليق

 
Top