0
فوزي حضري/ تاوريرت24

نظم صباح اليوم الثلاثاء 23 شتنبر 2014 معطلوا الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات بتاوريرت وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية المدينة وذلك حوالي الساعة العاشرة والنصف دامت أزيد من ساعة تم خلالها رفع شعارات مطلبية معبرة عن الوضعية التي يعيشونها في ظل مايعانونه من بطالة بمدينة تكاد تنعدم بها فرص الشغل .
هذه الوقفة حسب أحد المعطلين تأتي في إطار الأسبوع الوطني الاحتجاجي من 22 الى غاية 28 من الشهر الجاري الذي دعا له مكتبهم المركزي وذلك بهدف المطالبة بسن سياسة وطنية في مجال التشغيل خاصة في ظل السياسات الحكومية الحالية التي حسب البيان الصادر عنهم مست حقهم في الشغل وذلك عبر الرفع من سن التقاعد الذي سيحرمهم من مناصب شغل إضافية كانت ستُخفف من وضعيتهم .
وتجدر الإشارة أن الفرع المحلي للجمعية الوطنية قد خاض مجموعة من الأشكال الاحتجاجية لمطالبة المسؤولين بضرورة التفكير في إيجاد حلول لمعظلة البطالة التي تنهش أبناء المدينة وخاصة منهم حاملي الشهادات الجامعية .
وحسب نص البلاغ الذي توصلت جريدتنا بنسخة منه فستكون باقي الأشكال لهذا الأسبوع غير معلنة باستثناء وقفة اليوم .
هذا وقد اختُتمت الوقفة بكلمة لرئيس الفرع طالب من خلالها القائمين على تسيير الشأن العام بالمدينة فتح حوار جاد معهم في أفق إيجاد حلول تضمن حقهم في الشغل والعيش الكريم






إرسال تعليق

 
Top