0
اعلنت وزارة الرياضة المصرية اليوم الاثنين رفض استضافة نهائيات كأس الامم الافريقية المقررة مطلع 2015 في حال انسحاب المغرب بسبب وباء ايبولا.
وجاء في بيان مقتضب للوزارة "تعلن وزارة الشباب والرياضة أنه بعد دراسة الأمر من كافة جوانبه فقد تقرر عدم تقدم مصر بطلب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة التي كان من المقرر اقامتها في المملكة المغربية من 17 يناير حتى 8 فبراير 2015"
يذكر ان مصر هي من الدول خاطبها الاتحاد الافريقي لمعرفة موقفها من استضافة نسخة 2015 في حال إصرار المغرب على طلب تأجيلها بسبب تخوفه من فيروس إيبولا القاتل.
والدول الاخرى هي السودان والجزائر وجنوب افريقيا والغابون وغانا وكينيا وزيمبابوي، وينتظر الاتحاد الأفريقي خلال الأيام المقبلة موقف تلك الدول من استضافة الحدث الأكبر على مستوى القارة السمراء.
وسبق ان اعلنت جنوب افريقيا ايضا انها ليست مستعدة للاستضافة.
وكان المغرب الذي من المقرر ان يستضيف البطولة من 17 كانون الثاني/يناير الى 8 شباط/فبراير المقبل طالب الاتحاد الافريقي بتأجيل البطولة بسبب انتشار فيروس ايبولا الذي حصد الاف الضحايا حتى الان.
واكد الاتحاد الافريقي ان سيدرس طلب المغرب في 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في الجزائر على هامش اياب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا بين وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي، ثم يلتقي في اليوم التالي مع المسؤولين المغاربة.

إرسال تعليق

 
Top