0
تاوريرت 24

نظمت حركة شباب تاوريرت المناضلة صباح اليوم الخميس 30 أكتوبر وقفة احتجاجية سلمية أمام بلدية تاوريرت ، وذلك تزامنا مع انعقاد دورة أكتوبر العادية للمجلس . 

وقد جاءت هذه الوقفة الاحتجاجية بعد منع شباب الحركة من الدخول إلى قاعة الاجتماع لمتابعة أطوار الدورة العادية بدعوى سرية الجلسة وهو ما اعتبرته الحركة خرقا سافرا لحق المواطن في الوصول إلى المعلومة . 
ومباشرة بعد هذا القرار- المنع- الذي فاجأ الجميع، رفع شباب الحركة شعارات تنديدية من داخل بهو البلدية كرد فعل طبيعي لهذه الخطوة التي أتخذها المجلس البلدي كسد ذريعة تفاديا لحصول المواطنين على أية معلومة قد تستغل ضد المجلس . 
وفي خضم ذلك تدخلت العناصر الأمنية بكثافة حيث أرغمت المحتجون على مغادرة بهو البلدية إلى خارجها ، حيث رفعت الحركة شعارات تطالب برحيل رئيس المجلس البلدي ومساءلة مكتبه المسير ، كما رفع المحتجون شعارات مكتوبة تطالب بالرحيل والمحاسبة. وفي نفس السياق حملت الحركة مسؤولية الأوضاع المتردية التي آلت إليها المدينة للمجلس البلدي. هذا وقد توعدت الحركة في كلمة لها بمقاطعة كل المحطات الانتخابية القادمة و تنظيم مسيرة مشيا على الأقدام نحو العاصمة الرباط في حالة عدم تدخل وزارة الداخلية، والدولة المغربية لتحقيق مطالب الحركة المتمثل أساسا في محاسبة المجلس وعزل رئيسه باعتبار المحاسبة حق دستوري . هذا وقد عرفت الوقفة الاحتجاجية إنزال كثيف للقوى الأمنية التي طوقت المحتجون طيلة فترة الاحتجاج .

عن اللجنة الإعلامية لحركة شباب تاوريرت - صور : فوزي حضري



















إرسال تعليق

 
Top