2

توصلت جريدتنا تاوريرت24 من مجموعة المواطنين من قبيلة اولاد سليمان جماعة لقطيطير قيادة أحلاف دائرة وإقليم تاوريرت أصالة عن أنفسهم ونيابة عن عدد من سكان دواري الدعانين واولاد المريني بنفس القبيلة، بطلب نشر رسالة مفتوحة لمعالي وزير الداخليــة في شأن التقسيم الإداري المجحف الذي تم تقسيم الدوارين بموجبه إلى أولاد سليمان الشرقيـة وأولاد سليمان الغربية مع ملتمس التدخـل العاجل لإعادة النظر في الأمـر.
وهذا نص الرسالة كما توصلنا بها:


نص الرسالــة المفتوحة: 
"  بكل أسف، نتقدم برسالتنا المفتوحـة هذه ملتمسيــن فيها من المسؤوليــن وفي مقدمتهم معالي وزير الداخليــة إنصافنــا ورفع الأضرار الفادحـة التي لحقتنـــا من جراء تقسيــم دوارينــا أولاد المريني والدعانيـــن بجماعة لقططير، دائرة وإقليم تاوريرت  إلى قسمين: أولاد سليمان الشرقيـــــــــــة وأولاد سليمان الغربيــــــــــة.

 نخبركم معالي الوزيــر بأن الغايـة من كل تقسيم إداري هو تقريب الإدارة من المواطـن وتسهيل الخدمات الإداريـة وتبسيطها وليس تعقيد المهمة على المواطنين وإلحاق الضرر بهم، حيث سنتعرض لمتاعب حقيقيــــــــــــة نتيجـة للتغيير الذي سيعرفه اسم الدوارين، لأن ذلك سيستتبــع تغيير جميع وثائقنــا الشخصيــــة وهو أمر يستحيل عمليـــــــــا  إذ أن هذه الوثائق تحمل العناوين القديمة خصوصا تلك المتعلقـة بنظام الحالـة المدنيــــــــــــة.
لهذه الأسباب، نلتمس منكم إنصافنــــــــــــا وإعادة النظر في التقسيم الذي يستهدف دوارينــــا علما بأننا راسلنا السلطات المحلية والسلطة الإقليميــــــــة في هذا الشأن من غير جدوى

         ودمتم في خدمة الصالح العـام، والســـــــــــــــــــلام. 

وتجدر الإشارة أن موقعنا تاوريرت 24 قد انتقل الى عين المكان رفقة مندوب جمعية السلام للدفاع عن الوحدة الترابية وحقوق الإنسان فرع تاوريرت في شخص مندوبها ميلود لبرق الذي سبق بدوره أن توصل بشكاية في الموضوع. 
                     







إرسال تعليق

  1. salm alikoum had at3lik 3ala wakfat hadouk annas 3la atakssim anta3 oulad sliman . kangoul aldouk annas oukan kounto slimaniyin hourrin o kan arditou bmakassam allah o badaltou les cartes antawa3koum ca fait longtemp o sajaltou anfouskom f alihssaa abhalkoum abhal ajmi3 la magharba mais amhit antouma machi m assoulala la rase aghriba ka adirou atchach f la kbila allah yahdi ma khlak oa chokran

    ردحذف
  2. Ta9sim darouri

    ردحذف

 
Top