0

توصلت ' تاوريرت 24 ' ببيان من الحزب الاشتراكي الموحد بتاوريرت موجه للرأي العام الوطني والمحلي ، هذا نصه كما ورد علينا من المصدر :

الحزب الإشتراكي الموحد
   تــــاوريرت

                بيـــــــــان
في اجتماع له بتاريخ 29 شتنبر 2014 وقف مكتب الفرع المحلي للحزب الإشتراكي  الموحد بتاوريرت على الإختلالات التدبيرية و التجاوزات التي تعيش على  إيقاعها مدينة تاوريرت في تدبير الشأن المحلي أو في التعاطي مع مختلف أنواع  حقوق و حريات  المواطن في الوقت الذي تزداد معانات ساكنة المدينة مع تراجع الخدمات  الاجتماعية :الصحية و السكن و الشغل و التعليم و البيئة و غيرها من تمظهرات  الخدمة العمومية المقدمة للمواطن ينضاف إلى ذلك التعاطي المكشوف للحملات  الإنتخابية السابقة لأوانها التي يوظف فيها المال العام و المرفق العمومي  بالموازاة مع استمرار نهب الملك العام و الترامي عليه في واضحة النهار . 
وعليه فإن مكتب الفرع المحلي للحزب الإشتراكي الموحد بتاوريرت يعلن للرأي العام الوطني و المحلي ما يلي : 
وطنيـــــــا
-  يثمن جميع  قرارات أجهزة الحزب التقريرية والتنفيدية وطنيا الممانعة لكل أشكال  الإستبداد المخزني و الهجوم الشرس على القوت اليومي للمواطن وتدمير قدرته  الشرائية عبر اعدام صندوق المقاصة ومحاولة الإجهاز على مكتسبات التقاعد ورفع الأسعار مقابل تدني الخدمة العمومية في مختلف المرافق وانتشار البطالة  في صفوف الشباب واستقالة الدولة من كل ماهو اجتماعي في الوقت الذي يزداد  الفساد استشراءا مخلفا غنى الغني و مضاعفة تفقير الفقير .
- يعلن تضامنه المطلق واللامشروط مع الرفيق حميد مجدي وجميع الرفاق المتابعين في ملفات مفبركة
محليــــــــا
- يندد بالقمع الممنهج الذي يطال  مختلف الحركات الإحتجاجية ذات البعد الاجتماعي والحقوقي من معطلين وأساتذة  سد الخصاص و تجار السوق الأسبوعي وغيرها من الحركات الإحتجاجية كما يطالب  بالإسراع بالإستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة ورفع الحيف عنهم بفك  الحصار عن فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين وإيجاد فرص الشغل  لجميع المعطلات والمعطلين وتسوية وضعية أساتذة سد الخصاص المادية  والإدارية بالإضافة إلى تفعيل بنود الاتفاقات المترتبة عن لقاءات حوارية مع  تنسيقية تجار و حرفيي السوق الأسبوعي .
- يدين كل  أشكال الهجوم على شغيلة القطاع الخاص وحقوقها بدءا بحقها الطبيعي في الأجر  مرورا بحقوقها الاجتماعية ثم حقها في التأطير والنضال النقابي ( منظفات و  حراس أمن المؤسسات التعليمية و الإستشفائية ، عمال معامل الزيتون و السمك  ...) ويطالب بوضع حد لكل أشكال الجشع والإستهتار بمدونة الشغل الذي تميز  سلوك الباطرونا كما يحمل الإدارات العمومية المتعاقدة مع هذه الشركات  مسؤولية فرض شروط دفاتر التحملات .
- يدين كل أشكال الترامي على الملك العمومي من نهب للرمال و الترامي على الأرضي واحتلال الفضاءات العمومية وفي هذا  الإطار يطالب بمواصلة حملات تحرير الملك العام بكل النقط السوداء بالمدينة دون تردد أو تمييز .
-  يندد بكل أشكال استغلال المناسبات الدينية وفقر ساكنة المدينة لأغراض  انتخابوية سابقة لأوانها من قبيل توزيع الكتب واللوازم المدرسية من طرف  رئيس المجلس البلدي تشوبها الزبونية المكشوفة وفق منظومة الولاءات و  الخدمات التي تنشط آلياتها عند حلول كل موسم انتخابي .
-  يطالب بالتدخل العاجل لإنقاد المدرسة العمومية بالمدينة انطلاقا من مؤشرات  الدخول المدرسي لهذا الموسم . حيث جل البنايات المبرمجة لهذا الموسم لم  تنجز لحد  الساعة ينضاف إليها ضعف بنيات الإستقبال وما يترتب عنها من اكتظاظ وتشريد نزلاء الأقسام الداخلية بالإضافة إلى الخصاص الكبير في الأطر  التربوية والإدارية مع اعتماد الحلول الترقيعية مما يفضي إلى منظومة  تربوية متأزمة بكل المقاييس في الإقليم يِؤدي ثمنها أبناء الفقراء وعموم  الكادحين .
- يطالب بتوفير النقل الحضري بالمدينة .
-  يطالب بحماية ساكنة المدينة من كل أشكال التدهور البيئي الناتجة عن نفايات  معامل تصبير السمك و الزيتون والحق في بيئة سليمة للأحياء والأموات على  حد سواء وفي هذا الإطار يطالب بحماية مقبرة  الرحمة من غزوات الواد الحار احتراما لموتانا و تقديسا لأرواحهم .

إرسال تعليق

 
Top