0


تاوريرت 24 - فوزي حضري

في إطار برنامجه السنوي نظم نادي البيئة والصحة بالثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي -تاوريرت- ، حملة بيئية تحسيسية بشراكة مع المجلس البلدي، مندوبية الإنعاش الوطني، وشركة النظافة (ACMR)، انخرط فيها تلاميذ المؤسسة وهيئة التدريس بالإضافة إلى الإدارة التربوية.

وقد اثارت هاته المبادرة حماسا لدى التلاميذ والاطر التربوية والادارية بالمؤسسة لما تشكله قضية البيئة من اهمية قصوى في حياتنا العامة، وما أصبحت تحتله من قيمة في النقاشات الكبرى على المستوى الدولي نتيجة تزايد تهميشها والإضرار بها وما يرافق ذلك من تأثيرات على المناخ والصحة، مما يستدعي تنظيم مبادرات كهذه خاصة بالمؤسات التعليمية حيث ينشأ جيل المستقبل.



وقد قام التلاميذ خلال هذه الحملة التي تنظم من 13 إلى 18 أكتوبر الجاري، بتنظيف المدخل الرئيسي للثانوية، كما تم تحويل الساحة المحاذية للملاعب المخصصة للتربية البدنية إلى فضاء بيئي سيعملون على استغلاله خلال دراستهم بالمؤسسة في أنشطة مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة لقيت استحسان الجميع خاصة فيما يتعلق بالساحة التي ظلت مهمشة وغير مستغلة لسنوات حيث ستنجز بها ملاعب للرياضة والأنشطة الموازية، كما ستكون هناك حملة للتشجير لاحقاً .

الفيديو في طور التحميل































































































إرسال تعليق

 
Top