0
تاوريرت24

نظم كل من مركز ابن رشد للدراسات والتواصل ، أمجي ، و مؤسسة فريدريش نومان من أجل الحرية ، على امتداد يومي 15 و 16 نونبر الجاري بفندق "إبِيس" بوجدة، ندوات وورشات تكوينية حول "الإعلام وحقوق الإنسان" أطرها أساتذة متخصصون وشارك فيها عدد من الإعلاميين بالجهة الشرقية.

وشهد اليوم الأول ندوة في موضوع اخلاقيات الصحافة : التاريخ والسياق أطرها الأستاذ محمد المواق، تلتها ورشات لدراسة بعض المواثيق الأخلاقية، فيما خصصت الفترة المسائية لندوة تكوينية حول النصوص المرجعية لحرية الصحافة والتعبير والتي نوقشت باستفاضة من طرف المشاركين، فورشات لصياغة ميثاق أخلاقي.
اليوم الثاني افتتح بموضوعي "التنظيم الذاتي للإعلام"، و "حماية المصادر"، أطرهما على التوالي كل من الدكتور بن يونس المرزوقي أستاذ القانون الدستوري بجامعة محمد الأول، والدكتور زهر الدين الطيبي الأستاذ الباحث في تدبير المنازعات. وأغنى المشاركون النقاش في الموضوعين بمداخلات قيمة.. كما تمت دراسة حالة في موضوع "الأخلاقيات وصحافة التحقيق بالتخفي"..

واختتم اللقاء بتقييم شامل، ومقترحات للنهوض بالإعلام وحرية الصحافة، وتوزيع شواهد المشاركة على الإعلاميين الحاضرين.


تجدر الإشارة إلى أن تاوريرت24 كانت حاضرة في هذا الحدث الذي تعتبره هاماً في النهوض بقطاع الصحافة بالجهة الشرقية، وقد مثلت من طرف الزميل محمد بشاوي .







إرسال تعليق

 
Top