0



تاوريرت 24

نظمت حركة شباب تاوريرت المناضلة هذا اليوم الاربعاء 12 نونبر الجاري وقفة احتجاجية دامت حوالي خمس ساعات  قبالة ولاية وجدة وذلك احتجاجا على الأوضاع المزرية التي تعيشها مدينة تاوريرت.

بحث رفع المحتجون شعارات ويافطات  طالبت من خلالها الحركة الشبابية بفتح تحقيق عاجل وفوري في العديد من الملفات الخطيرة والعالقة التي لازالت الساكنة تنتظر من وزارة الداخلية وكذا الدولة المغربية التدخل وبقوة من أجل البث فيها ووضع حد لسياسة التهميش والتفقير الذي يطال ساكنة تاوريرت والذي ينهجه بعض المنتخبين ، كما طالب المحتجون بضرورة التدخل من أجل إيفاد لجنة عاجلة من وزارة الداخلية لمحاسبة المجلس البلدي ومساءلة رئيسه. مع فتح تحقيق حول الثروات التي راكمها بعض المنتخبين وعلى رأسهم رئيس المجلس البلدي لتاوريرت وذلك تماشيا مع المبدأ السائد من أين لكم هذا ؟.  
وفي خضم هذه الوقفة المراطونية التي دامت حوالي خمس ساعات والتي طالب فيها المحتجون كذلك برفع ملفهم ألمطلبي  بين يدي والي الجهة وأمام سياسة أللامبالاة هذا الأخير قامت الحركة الشبابية بخطوة تصعيدية تمثلت في مسيرة احتجاجية في اتجاه الشارع العام استنفرت على إثره كل القوى الأمنية التي منعت شباب الحركة من الاستمرار في المسيرة بحث توجت بعد ذلك بفتح والي الجهة باب الحوار أمام الحركة الشبابية التي قدمت له ملفها المطلبي الذي يضم ملفات خطيرة وكذا الخروقات والمشاكل التي  تتخبط فيها مدينة . 
وفي نفس السياق وعدت الحركة الشبابية بالتصعيد والقيام بمسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام نحو العاصمة الرباط في حال عدم تحقيق مطالبها المشروعة والعادلة التي تضمنها الملف المطلبي .


عن اللجنة الاعلامية لحركة شباب تاوريرت























إرسال تعليق

 
Top