0

تاوريرت24/فوزي حضري 

نظم العشرات من أسرة الجنين المتوفى بالمستشفى الإقليمي بتاوريرت ، عشية اليوم الإثنين24 نونبر الجاري مؤازرين  بمجموعة من النشطاء الحقوقيين والمدنيين ، وقفة احتجاجية أمام المستشفى الإقليمي وذلك احتجاجا على ماوصفوه بالإهمال من قبل إدارة المستشفى والذي كان ضحيته جنين لطالما انتظرته عائلته ان يخرج إلى النور .
وقد رفع المحتجون خلال الوقفة شعارات منددة بالإهمال الذي يطال المرضى داخل المستشفى مطالبين بضرورة التدخل العاجل من طرف الجهات المعنية حتى لاتتكرر نفس المآسي مع محاسبة المتورطين في ذلك ، خاصة وأن جرح عائلة الأم بوشامة والتي كان زوجها حاضرا بدوره بالوقفة وغيرها من الحالات لم تندمل بعد .
وفي كلمة لعمر عبدالسميع وهو عم الجنين المتوفى سرد من خلالها مختلف حيثيات القضية منذ دخول زوجة أخيه المستشفى وماعانته من تماطل وإهمال الى غاية سماعهم الخبر المؤسف . 
أما ادريس حمو رئيس الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فقد أكد على أن الدولة ملزمة بحماية حق المواطنين والأفراد في الحياة وما يتطلبه ذلك من توفير سبل حماية هذا الحق من مستشفيات وأطر طبية ومستلزمات ضرورية بدل الاكتفاء بالحلول الترقيعية .
واختتمت الوقفة التي عرفت حضورا مميزا للمواطنات والمواطنين بكلمة لمحمد ميحيت وهو فاعل جمعوي ندد من خلالها بما يعرفه القطاع الصحي بالمدينة من تدهور داعيا الى ضرورة التصدي بكل الوسائل لمثل هكذا اختلالات وممارسات والتي يؤدي ثمنها غالبا البُسطاء .



































إرسال تعليق

 
Top