0

تاوريرت24 - فوزي حضري

في اطار انشطتها الإشعاعية والترفيهية التي مافتئت جمعية الأحبة للتربية والثقافة بتاوريرت تنظيمها لفائدة الأطفال وأمهاتهم وخاصة المنخرطين منهم  منذ تأسيسها سنة 2011 .
نظمت الجمعية مساء يوم أمس السبت 20 دجنبر 2014  نشاطاً حقوقياً بمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان تحت شعار  "ربط الحق بالواجب أساس تربية حقوقية متوازنة "  وذلك بمقر الجمعية الكائن بحديقة للا أمينة بالحي القديم ، استفاد منه مجموعة من الأطفال حيث كانت فرصة بالنسبة لهم لمعرفة حقوقهم وواجباتهم بالرغم من صغر سنهم والتي استطاع المؤطر يوسف حماس نظراً لتجربته في التعامل مع البراعم الصغار أن يُبسط لهم بطريقته الخاصة حيثيات موضوع النشاط وهذا ما تجلى من خلال تجاوبهم معه على اعتبار أن هاته الحقوق تعنيهم كالحق في التعليم والصحة والتغذية وغيرها من الحقوق التي تهتم بالطفولة .
  هذا النشاط تخللته عدة فقرات من أناشيد وألعاب ومسابقات ، وقد كانت أهمها هي التي بصم فيها الأطفال بأيديهم على لافتة كإشارة منهم لكل من يهمهم أمر الطفولة" ماتقيسش حقوقي " .
مما تجدر الإشارة إليه أن الجمعية قد نظمت مؤخراً نشاطا للتحسيس بداء السيدا وقبله عدة أنشطة تصب كلها في مجال توعية الأطفال  هذا إضافة لعدة رحلات سواء على الصعيد الإقليمي أو الجهوي وحتى الوطني  .


إرسال تعليق

 
Top