0


تاوريرت 24 - فوزي حضري

في إطار الأنشطة الموازية وعملاً على ترسيخ قيم المواطنة لدى فئة التلاميذ، تم اليوم السبت 20 دجنبر الجاري بثانوية صلاح الدين الايوبي - تاوريرت - عقد جمع عام تأسيسي لانتخاب مكتب مسير لنادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان..

الجمع العام انطلق في حدود الثالثة بعد الزوال بكلمة للسيد الداودي خالد مدير المؤسسة، تلاها عرض شريط مصور يعرف بمسار حقوق الانسان عبر التاريخ والذي توج بالإعلان العالمي لحقوق الانسان.. بعد ذلك كان الحضور على موعد مع مسرحية من إنجاز مجموعة من التلاميذ حول حقوق و واجبات التلميذ داخل المؤسسة التعليمية، ثم تمت قراءة نداء نادي التربية علئ المواطنة و حقوق الانسان بالعربية و الانجليزية و الفرنسية. قبل أن ينتقل التلاميذ الحاضرون لانتخاب المكتب المسير للنادي والذي يتكون من التلاميذ :  أشرف قدوري،عويسي عبد الرحيم، ياسين الزنوتي، الدحماني محمد، عمر البنوني، سليمة جيلالو، دنيا عبو، هاجر اليعقوبي، و سارة كيحل. و يشرف عليه كل من الاساتذة حميد حداد، خالد بولعلام، حسن بوحبة.

ويهدف النادي إلى ترسيخ ثقافة المواطنة و حقوق الإنسان في الحياة اليومية للتلميذ، وتعريفه بحقوقه وواجباته، وما له وما عليه، في إطار التأسيس لجيل جديد مواطن وفعال..

تجدر الإشارة إلى أنه على هامش هذا النشاط نظم تلاميذ قسم (الثانية آداب 1) بنفس الثانوية مبادرة لصباغة إحدى قاعات المؤسسة وتنظيف وتنظيم الطاولات متمنين تعميم مبادرتهم على باقي القاعات في قادم الأيام.





















إرسال تعليق

 
Top