0
يبدأ تشييد "برج محمد السادس" خلال شهر يونيو المقبل، الذي سيكون أطول بناية في إفريقيا وأوربا بارتفاع يصل إلى 540 مترا، حسب ما أعلن مسؤولون في شركة "بن لادن" السعودية المشرفة على هذا الورش الضخم.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أميدي سانطالو، مدير المشروع ومستشار الشيخ طارق بن لادن، الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط للتنمية المختصة في التطوير العقاري والمشرفة على هذا المشروع، قوله إنه سيكون "أعلى برج في إفريقيا وأوربا أيضا".

والمشروع عبارة عن برج ومجمع يمتدان على مساحة 25 هكتارا، إضافة إلى نزل داخل البرج من فئة 7 نجوم، ومركز للأعمال، ومحلات تسوق فاخرة. وتقدر تكلفة إنجاز المشروع بنحو مليار دولار، وفق سنطالو، الذي أوضح أن المشروع سيكون جاهزا للتسليم في (يونيو) 2018.

يحمل المشروع مؤقتا اسم "النور"، لكن سيتم تغيير اسمه ليحمل في المستقبل اسم "برج محمد السادس". وبحسب سنطالو، تم اختيار المغرب لأنه بوابة أفريقيا إلى أوروبا، ودولة حديثة ومستقرة سياسيا.

وفي مقطع ترويجي للمشروع على الإنترنت، وصف تصميم "الغطاء النباتي" للبرج بمثابة تحية لإفريقيا "مهد الإنسانية"، فيما تشير طوابقه الـ114 إلى عدد سور القرآن الكريم. وأكد المصدر نفسه أن شركات من سويسرا وروسيا والمملكة المتحدة وأفريقيا مهتمة بفتح مكاتب لها في البرج، في انتظار جذب المستثمرين المغاربة المقيمين في الخارج.

ويعتبر برج خليفة في دبي، الذي افتتح في يناير 2010، أعلى برج في العالم بارتفاع 828 مترا، فيما انطلق في العام 2012 في جنوب إفريقيا مشروع لبناء برج علوه 447 مترا، في ضواحي بريتوريا، ومن المقرر تسليمه في العام 2018.
Le360

إرسال تعليق

 
Top