0



 تاوريرت24/فوزي حضري

في مبادرة تربوية غير مسبوقة بالجهة الشرقية ، شهدت ثانوية الفتح التـأهيلية بتاوريرت مساء أمس الثلاثاء 30 دجنبر افتتاح أول مركز للشبكة المغربية لمراكز الأدوات التربوية للغة الإنجليزية .
حفل الافتتاح الذي احتضنه الجناح التقني التابع للمؤسسة عرف حضوراً نوعياً تمثل في ممثلي النيابة الإقليمية والإدارة التربوية وأطر هيئة التدريس ، إضافة لجمعية أمهات وآباء التلاميذ وكذا تلميذات وتلاميذ المؤسسة .
وقد افتتح هذا الحفل بكلمات لممثلي الجهات الحاضرة أثنت كلها على هذه المبادرة التربوية معتبرة إياها إضافة نوعية سواء بالنسبة للمتعلمين والمتعلمات أو أطر التدريس .
كما تخلل الحفل عدد من الفقرات من تنشيط نادي الصحففين الشباب كانت اللغة الإنجليزية طابعها الأساسي ، قبل أن تتسلم الإدارة مجموعة من الوسائل والكتب كدفعة أولى قدمتها هذه الشبكة التربوية بمناسبة افتتاح المركز .
وللإشارة فالشبكة المغربية لمراكز الأدوات التربوية للغة الإنجليزية هي ذات طابع تربوي تعليمي بيداغوجي صرف ، وتتمركز أهدافها على المساهمة في تحسين تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية بالمغرب ،وكذا دعم توجهات وزارة التربية الوطنية وتفعيل برنامجها فيما يخص تعليم اللغة الإنجليزية وتنشيط الحياة المدرسية ، هذا الى جانب أهداف تتعلق بخلق فضاءات للتعاون وتبادل الوثائق التربوية وتقاسم الخبرات والتجارب ، كما تهدف أيضاً الى توفير فرص للتكوين المهني الذاتي والمستمر لأساتذة اللغة الإنجليزية .

إرسال تعليق

 
Top