0

تاوريرت 24 / فوزي حضري

تمكنت مصالح الأمن التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن تاوريرت بالدائرة الثانية، صباح اليوم الثلاثاء 02 دجنبر من توقيف شاحنتين ( من نوع ميتسوبيشي ) مُحملتين بالرمال ، حيث تم تحرير محاضر للسائقين الموقوفين في انتظار تقديمهما للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة .
هذا وقد عرف محيط الدائرة الأمنية بحي السلام والشوارع المؤدية إليها تواجد العشرات من أرباب وسائقي شاحنات نقل الرمال وعددهم حواليس خمسين شاحنة مُهددين بالاعتصام وذلك لمؤازرة السائقين الموقوفيبن والمطالبة بإلغاء القرار المتخذ بشأنهما .
وحسب مصادر أمنية فحجز الشاحنتين كان في إطار القانون على اعتبار عدم توفر السائقين الموقوفين على وصل شحن الكمية المُحملة، مما يُدخلهما في إطار التهريب المنظم .
ومما تجدر الإشارة إليه أن عملية شحن الرمال بالإقليم أغلبها إن لم تكن كلها تتم خارج القانون وذلك لعدم وجود مقالع مُرخصة مما يضطر معه العاملين بهذا المجال إلى خرق القانون مضطرين من أجل توفير لقمة العيش .

هذه القضية تستوجب على القائمين على تسيير الشأن العام وكل المعنيين بالأمر التدخل العاجل ضماناً لهذه الثروة من الهدر وحفاظاً على حق الممتهنين لهذه الحرفة في العيش الكريم بأمن وأمان .




إرسال تعليق

 
Top