1

فوزي حضري/ تاوريرت24

في إطار المبادرات التنموية الرامية إلى فك العزلة عن العالم القروي تماشياً والسياسات الوطنية في هذا المجال ، ومن أجل تخفيف معاناة بعض الجماعات القروية بإقليم تاوريرت والتي تعاني من مشكل الماء الصالح للشرب ، سلمت عمالة الإقليم اليوم الخميس 12 فبراير عدد من المعدات لتسهيل استفادة ساكنة هذه الجماعات من هذه المادة الحيوية والتي تعتبر أساس الحياة .
وقد همت هذه العملية والتي تم خلالها توزيع خمس شاحنات صهريجية لنقل الماء الصالح للشرب استفادة كل من دوار اولاد الطيب بلقاسم ودوار اولاد الطالب ودوار اولاد بوضامك بالجماعة القروية اولاد امحمد ، وكذا دوار اولاد المحجوب واولاد الحاج بن الصغير بالجماعة القروية العطف ، كما استفاد أيضا كل من دوار ابهاجن اعراجن ودوار شيخة والمدرسة الجماعاتية باعبيدة ( بني شبل ) بالجماعة القروية أهل واد زا ، إضافة لدوار سيدي موسى ودوار اولاد اخلوف والشبكة والربعة بالجماعة القروية مشرع حمادي .
كما استفاد المجلس الإقليمي أيضاً من هذه العملية للاستعانة بها عند الضرورة وذلك في إطار التنسيق والسياسة الأفقية للعمالة مع باقي الجماعات الترابية بالإقليم . 
إضافة لذلك وفي إطار برنامج الإنعاش الوطني تم تسليم صهريجين متنقلين ذو عجلتين من سعة 2 متر مكعب ( أي طنين ) لفائدة دواوير منطقة بني وجكل بالجماعة القروية سيدي لحسن ، وكذا المجلس الإقليمي .
وقد وصلت التكلفة الإجمالية لهذه العملية 3.500.000 درهم .
كما استفادت تعاونية النصر لإنتاج وتسويق الحليب بالجماعة القروية مستكمار وفي إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من شاحنة مجهزة بمبرد معدة لنقل الحليب بلغت تكلفتها 260.000 درهم .
وقد تم بعد كلمة لعامل الإقليم الذي أشرف على هذه العملية توقيع اتفاقيات الشراكة والتعاون بين السلطة الإقليمية والمحلية من جهة والمجلس الإقليمي والمجالس القروية المستفيدة من جهة أخرى وذلك بغية تحديد التزامات هذه الأخيرة بخصوص كيفية تدبير واستغلال الشاحنات الصهريجية المسلمة وكا صيانتها والحفاظ عليها .كما تم تسليم مفاتيح الشاحنات للمستفيدين 




























إرسال تعليق

  1. تبارك الله على صحاب تاوريرت

    ردحذف

 
Top