0

تاوريرت24

احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية والذي يعتبر الثامن عشر من كل سنة مناسبة وطنية للتحسيس والتوعية بمخاطر الطرق وخاصة لدى الناشئة بالمؤسسات التعليمية .
في هذا الإطار وبشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم تاوريرت ، نظمت جمعية بني كولال للتنمية والفلاحة والبيئة والنهوض بالعالم القروي اليوم الأربعاء 18 فبراير يوماً تحسيسياً وترفيهياً لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس بني كولال ، بحضور كل من ممثل عن نيابة التعليم وممثل عن مديرية التجهيز وكذا ممثل عن الوقاية المدنية والدرك الملكي وإدارة السجون وعدد من فعاليات المجتمع المدني .
افتتح اليوم التحسيسي بكلمة لرئيس الجمعية عرف من خلالها بالدور الذي تقوم به الجمعية ، كما قدم للحضور نبذة عن  الأنشطة التي قامت بها منذ تأسيسها .
كما عرف ها النشاط تقديم عرض من ظرف جمعية ملتقى الطرق للحوار والوقاية من حوادث الشغل ألقاه السيد المختار الماموني ،حيث قدم خلاله مجموعة من النصائح والإرشادات للتلاميذ بخصوص الاستعمال السليم للطريق ، إضافة لورشة تطبيقية داخل ساحة المؤسسة لترسيخ مبادئ السلامة الطرقية لدى هذه الفئة .
 وقد كان هذا اليوم حافلاً بعدد من الأنشطة الترفيهية من تأطير وتقديم البهلواني طوطو ومومو المعروفان بألعابهما البهلوانية التي تفاعل معها التلاميذ بكل تلقائية ، كما كان هذا اليوم مناسبة لتقديم جوائز على التلاميذ المتفوقين في الدورة الأولى لتشجيعهم على المزيد من الاجتهاد .


































إرسال تعليق

 
Top