1


تاوريرت24

احتضنت داخلية الثانوية التاهيلية الفتح بتاوريرت، عشية اليوم الجمعة 06 فبراير أمسية فنية ثقافية احتفالاً باليوم العالمي للمرأة . 
افتتحت الأمسية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وترديد النشيد الوطني، تلتها كلمة للسيد مدير المؤسسة المختار عباسي الذي رحب بالحضور وتقدم بالشكر للمشاركين في هذا الحفل .
 وقد تضمنت هذه الأمسية التي عرفت حضوراً مميزاً غصت به جنبات القاعة ، فقرات فنية متنوعة من أمداح نبوية، زجل، مسرح، فلكلور، وفكاهة.. تولى تنشيطها كل من التلميذ رشيد سماحة والتلميذة حنان مكراش .
الأمسية نظمتها كل من جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والنادي الثقافي للقسم الداخلي بشراكة مع جمعية رواد التربية و التخييم و الجمعية المغربية للفن و الثقافة، حيث كانت فرصة لتكريم النساء العاملات  بالقسم الداخلي والخارجي للمؤسسة عرفاناً لهن بما يقُمن به من خدمات للسهر على راحة التلميذات والتلاميذ ، كما تم تقديم هدايا لنزيلات دار الرعاية الإجتماعية للمسنين .
ويعتبر الثامن مارس من كل سنة مناسبة يحتفل فيها العالم بالإنجازات الاجتماعية ، السياسية والاقتصادية التي حققتها المرأة ، كما يعتبر هذا اليوم دعوة للقضاء على التمييز بين الرجل والمرأة .




































إرسال تعليق

  1. اول سؤال يمكن طرحه حول هذا الاحتفال من حيث توقيته وبرامجه نجد ان الصور معبرة بوضوح عن ذلك - رقص- -- اهكذا تستقبل الامتحانات الجهوية والوطنية الم يسنشعر منظمي الحفل وضع برنامج لدعم المنعثرين خاصة واننا نقترب من وقت الحسم ، لكن دار لقمان بقيت على حالها كل سنة انشطة مع اقتراب الامتحانات ، الم تنظروا الى التلاميذ وهم يستغيثون علهم يجدون من يدعمهم ، كفانا من الاحتفالات التي لا تجدي نفعا وبادروا الى انقاد ما يمكن انقاده خاصة مع نتائج الدورة الاولى والتي حصلت خلالها احدى المؤسسات على النتيجة الاولى فاين مؤسستنا من هؤلاء ان مثل هذه الاحتفالات تحز في نفوسنا كاباء وامهات واساتذة وصدق من قال من يزرع الشوك يحص الزوبعة .

    ردحذف

 
Top