1

تاوريرت 24

في خطوة تصعيدية، خاض حراس الأمن الخاص ضحايا الطرد التعسفي صبيحة اليوم الأربعاء في مسيرة مشياً على الأقدام واضعين نصب أعينهم، العاصمة الإدارية الرباط لإيصال أصواتهم، مدعومين بإطارات نقابية وحقوقية محلية .. وذلك قبل أن تتدخل عناصر الدرك لإيقافهم قرب باحة الإستراحة بحضور رئيس الدائرة الذي ربط الإتصال بالشركة المشغلة وقد انتهت المسيرة بمنح مهلة 48 ساعة للجهات المسؤولة لأداء مستحقات العمال كاملة متمثلة في رواتب شهرين.

وتأتي هذه الخطوة بعد عدة أشكال احتجاجية نظمها العمال المتضررون ومتضامنون معهم من إطارات حقوقية ونقابية وأساتذة وتلاميذ.. على خلفية قيام شركة "دغو شاربو" بطردهم تعسفياً حيث توصل مدراء المؤسسات التعليمية بمراسلة مذيلة بخاتم النائب الإقليمي تخبرهم بقرار الطرد وتعويضهم بآخرين وذلك انتقاماً من ممارستهم لحقهم في النضال النقابي حسب تصريحاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المشغلة تتهرب من الحوار حيث سبق وأن تغيب المسؤول عنها، بالإضافة إلى النائب الإقليمي للتعليم عن لقاء للحراس المطرودين مع الباشا قصد مناقشة وضعيتهم .









































إرسال تعليق

  1. nous sommes tous agents securite nous sommes avec vous et bravo taourirt24 amdh psu et la cdt pour votre soutien et le solidarite avec ces pauvres mais des braves hommes qui refusent d etres esclaves chez le patron et son indicateur boumaticha et merci pour le soutien ainsi de untm et fdt et umt ensegnement taourirt et tous les eleves de taourirt aussi le staf administration d etablissements scolaires de taourirt

    ردحذف

 
Top