فوزي حضري - عدسة محمد بوريان/تاوريرت24
 
احتضنت ثانوية المرينيين التأهيلية بتاوريرت مساء اليوم السبت 28 مارس 2015 حفلاً تكريمياً على شرف الأستاذ علي بلمشيش وذلك عرفاناً بما قدمه من تضحيات طيلة مساره المهني في المجال التعليمي .
افتتح الحفل بعد آيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني بكلمة لمدير المؤسسة السيد خميس عاشوري رحب فيها بالحضور كما هنأ من خلالها الأستاذ بلمشيش متمنيا ً له تقاعداً مريحاً ، مؤكداً على أن الساحة التعليمية ستفتقد رجلاً من خيرة أبناء هذا الوطن قدم تضحيات في سبيل انجاح المنظومة التربوية ، منوهاً في ذات الكلمة بجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ وبالنادي الثقافي بالمؤسسة الذي أشرف على الحفل .
هذا وقد تم خلال هذا الحفل الذي عرف حضوراُ مميزاً لمختلف الأطر التربوية بالمدينة من أصدقاء المتقاعد وزملائه في العمل ،  تقديم فيديو مصور عن حياة الأستاذ بلمشيش تلته كلمة لهذا الأخير عبر من خلالها عن امتنانه وشكره لكل من ساهم في هذه الأمسية وفي هذا التكريم .
الحفل تخللته أيضا ً مجموعة من الأنشطة كانت بدايتها بأمداح نبوية مع فرقة أنوار القدسية ثم مسرحية بعنوان الأم إضافة لرقصة أحيدوس كتعبير على التشبث بالتراث الوطني ، ومحاورة أفلاطونية وسكيتش ... أبدع من خلالها تلاميذ المؤسسة بكل أريحية حيث تفاعل الحضور مع مختلف الفقرات التي قدموها معبرين عن إعجابهم بهذا المستوى الفني الراقي .
كما عرف الحفل تقديم كلمات في حق الأستاذ من زملائه في العمل عبر روبورتاج مصور ، إضافة لقصيدة زجلية ليختتم بهدايا تكريمية ستبقى عربون محبة واحترام في ذاكرة الأستاذ بلمشيش تذكره بفئة تقاسم معها ظروف العمل طيلة فترة اشتغاله . 







































































 
Top