0

تاوريرت 24
في إطار الأنشطة التربوية الهادفة إلى صقل مواهب التلاميذ وإبداعاتهم في مختلف المجالات وخاصة الثقافية والفنية منها ، وعياً من إدارة مؤسسة ابن سينا الإعدادية بالدور الذي تلعبه مثل هذه الأنشطة في فتح الباب امام التلاميذ لإبراز ميولاتهم والتعبير عن نظرتهم للواقع بكل تجلياته وتناقضاته بصور فنية يفجر من خلالها التلميذ ذلك العنف الداخلي بدل الانطواء على الذات ومايتسبب فيه من انعكاسات سلبية .
في هذا الإطار نظم نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان مساء الأربعاء 29 أبريل بثانوية ابن سينا الاعدادية والذي يشرف عليه الأستاذ نورالدين اسماعيلي نشاطا حقوقيا تحت شعار " من أجل المساواة والكرامة " ، بحضور كل من مدير المؤسسة السيد ادريس معراض وممثل عن جمعية أمهات واباء وأولياء التلاميذ وبعض أعضاء مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان .
تميز هذا النشاط والذي أطره وقدم عروضه تلاميذ المؤسسة وباحترافية كأسلوب من الجهة المنظمة لتحفيز هؤلاء التلاميذ على الاعتماد على الذات ، تميز بتنوع فقراته من مسرح وشعر إضافة لشريط وثائقي وأغنية راب كلها كانت تصب في قضية ماتعانيه المرأة من عنف .
وقد تفاعل تلاميذ المؤسسة مع هذا النشاط وأخذو منه من العبر والدلالات ما يجعلهم يغيرون من نظرتهم لواقع المرأة باعتبار لها نفس الحقوق بالتساوي مع الرجل كالحق في التعليم والصحة والعمل ....وليست مجرد خادمة في البيت 















إرسال تعليق

 
Top