0



بعد الفضيحة التي عرفتها امتحانات نيل شهادة الباكلوريا نتيجة تسريب امتحانات بعض المواد ، قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في بلاغ لها أصدرته اليوم ، إعادة إجراء اختبار مادة الرياضيات، الخاص بشعبة العلوم التجريبية بمسالكها، والعلوم والتكنولوجيات بمسالكها، بالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين بهذه الشعب وذلك بعدما تأكد لها نشر موضوع الاختبار على بعض المواقع الاجتماعية قبل انطلاق اجرائه بمراكز الامتحان .

وتبعا للبلاغ  فإن إجراء الاختبار المعاد سيتم بجميع الأكاديميات والنيابات ، يوم الجمعة 12 يونيو الجاري، من الساعة 8 إلى الساعة 11 صباحا بنفس مراكز الامتحان.
 ودعت الوزارة في بلاغها جميع المترشحات والمترشحين لامتحانات الباكالوريا في الشعب المذكورة، إلى الحضور إلى مراكز الامتحان المحددة لهم، مرفقين باستدعاءاتهم لاجتياز اختبارات الدورة العادية .

ونتيجة لهذه الفضيحة طالبت فعاليات سياسية ومدنية بإقالة وزير التربية الوطنية لفشله الذريع في تدبير هذا القطاع،  خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي يفشل فيها رشيد بلمختار في منع تسريبات امتحانات الباكلوريا بالرغم من التجهيزات والتحذيرات التي رافقت فترة الاستعدادات لهذه الامتحانات . 

إرسال تعليق

 
Top