0

تاوريرت24

تخليدا للذكرى 34 لانتفاضة 1981 بالدار البيضاء ، نظم مجلس دعم حركة 20 فبراير بتاوريرت وقفة احتجاجية بعد صلاة التراويح مساء السبت 20 يونيو 2015 أمام المحكمة الابتدائية .
 وتأتي هذه الوقفة استجابة لنداء المجلس الوطني للحركة، الذي دعا من خلاله مختلف الفروع والتنسيقيات الى ضرورة إحياء اليوم النضالي 51 تزامنا مع ذكرى انتفاضة 20 يونيو التي راح ضحيتها المئات من أبناء الشعب فيما سمي حينها بانتفاضة الكوميرة ، وهو مصطلح أطلقه وزير الداخلية في تلك الفترة على اعتبار أن المحتجين كانوا قد خرجوا للاحتجاج على الزيادات الصاروخية في أسعار عدد من المواد الغذائية .

وقد رفعت خلال الوقفة شعارات من قبيل " 20 يونيو المجيدة ألف شهيد وشهيدة " " قتلوهم عدموهم اولاد الشعب يخلفوهم ".... ،  اضافة لشعارات مستحضرة أسماء بعض ممن سقطوا وقتها ضحايا .
الوقفة الاحتاجية اختتمت بكلمة لعضو مجلس دعم الحركة، حيث ذكر من خلالها بالأحداث الدموية التي عرفتها انتفاضة 20 يونيو ،وما عرفته من ضحايا بالمئات ناهيك عن الاعتقالات والمحاكمات الصورية في حق المعتقلين ، كما ندد بالأحكام القاسية في حق طلبة فاس مؤخراً .

أما محليا فقد تطرقت الكلمة للمحاكمة التي يتابع فيها أحد المعطلين بتهم ملفقة، مؤكدا على تضامن الحركة مع المعطل المتابع في حالة سراح ومع نضالات حاملي الشواهد المطالبين بالحق في الشغل ،كما ندد من خلال الكلمة بما تتعرض له حديقة مولاي علي الشريف من تدمير ممنهج في ضرب صارخ لحق الساكنة في بيئة سليمة وأيضا بما تتعرض له الجمعية المغربية لحقوق الإنسان من تضييق ومنع من استغلال للقاعات العمومية .

إرسال تعليق

 
Top