0

تاوريرت24
عرفت الوقفة الاحتجاجية التي نظمها معطلوا فرع تاوريرت للجمعية الوطنية لحملة الشهادات ، مساء أمس الجمعة 26 يونيو ، والتي جاءت مباشرة بعد اعتصام جزئي مع إفطار جماعي قرب مقر عمالة الإقليم ، تدخلا أمنيا نتج عنه اصابات في صفوف المعطلين نقل ثلاثة منهم الى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية .

وقد جاء هذا التدخل بعدما حاول المعتصمون نقل احتجاجهم قرب الباب الرئيسي للعمالة لإسماع صوتهم للمسؤول الأول عن الإقليم ، وهو ماواجهته القوات الأمنية التي كانت متواجدة بعين المكان بقوة وذلك لمنع المعطلين من تنفيذ شكلهم الاحتجاجي بالمكان المذكور مما نتج عنه إصابة معطلتين نُقلتا في الحال الى المستشفى الإقليمي ، في حين نقلت معطلة ثالثة بعد نهاية الشكل الاحتجاجي تطلب إجراء فحوصات طبية لها على مستوى اليد للاطمئنان على حالتها الصحية .

هذا وقد عرف هذا التدخل تضامن شعبي واسع لمختلف الجماهير الشعبية التي كانت حاضرة ، اضافة لعدد من الإطارات الحقوقية والحزبية والنقابية .

وفي خطوة تضامنية راقية ، قام أعضاء حركة شباب تاوريرت اللذين بدورهم كانوا معتصمين أمام مقر البلدية برفع اعتصامهم والالتحاق بالمعطلين للتعبير عن تضامنهم وتنديدهم بالتدخل العنيف .

ويأتي هذا الشكل الاحتجاجي حسب عضو مكتب فرع تاوريرت للجمعية الوطنية كاستمرار في نضالاتهم من أجل الحق في الشغل والعيش الكريم ، ولمطالبة المسؤول الأول عن الإقليم بضرورة فتح حوار جاد ومسؤول .









إرسال تعليق

 
Top