0


تاوريرت24

بعد أربعة أيام من الاعتصام والاضراب عن العمل نتيجة عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية ، استأنف عمال النظافة المنضوون تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل عملهم مساء أمس الجمعة 11 يونيو، بعد حوار أشرف عليه باشا المدينة بحضور كل من رئيس المجلس البلدي ومسير شركة النظافة لكمير وكذا ممثلي النقابة ــ والذي حسب بلاغ إخباري من النقابة توصل موقعنا بنسخة منه ــ بعد توقيع محضر بين الأطراف يلزم الشركة المشغلة بأداء أجور العمال عن شهر ماي مع الالتزام بأداء أجورهم في وقتها دون تأخير ، وكذا الاتفاق على عقد جلسة حوار موسعة بحضور الأطراف المعنية في 25 من هذا الشهر ، مع تعهد رئيس المجلس البلدي بدراسة المشاكل المرتبطة بعمال وموظفي بلدية تاوريرت الموضوعين رهن إدارة الشركة ،وكذا القيام بدور ايجابي في إطار الوساطة مع الشركة لحل مايمكن حله من المشاكل باعتباره مسؤول عن قطاع التدبير المفوض .

كما تم خلال جلسة الحوار حسب نفس البلاغ ، توقيع محضر مع مسير الشركة من أجل استرجاع الاقتطاعات من أجور العمال وأدائها في حينها ، مع التأكيد على تأسيس روح الثقة المتبادلة واحترام العمل النقابي باعتبار النقابة شريك وفاعل اجتماعي واقتصادي .
ويعتبر هذا الاعتصام مع الاضراب عن العمل ليس الأول الذي يخوضه عمال النظافة بتاوريرت، بل لايكاد يمر شهر تقريبا حتى تتكرر نفس المعاناة مما يضطر معه هؤلاء العمال الدخول في أشكال احتجاجية دفاعا عن حقوقهم وحقوق ساكنة المدينة في بيئة سليمة . فإلى متى ستستمر معاناة هذه الفئة من العمال ؟ والى متى سيستمر صبر وصمت الساكنة على مثل هكذا تعاملات خاصة وأن فصل الصيف على الأبواب ؟ . 

إرسال تعليق

 
Top