2

تاوريرت 24
قام قائد قيادة أحواز العيون الشرقية عمالة تاوريرت بالإعتداء على مواطن بواسطة عصا غليظة مما تسبب له في كسر على مستوى الكتف.. وجاء ذلك إثر التدخل العنيف الذي قام به هذا القائد مع قواته العمومية قصد منع وقفة احتجاجية بتاريخ 08 يوليوز2015 ، كان الضحية يتواجد فيها ضمن مجموعة من المواطنين الذين كانوا يحتجون ضد قرار بلدية العيون وعزمها على نقل مطرح النفايات وتثبيته بمنطقتهم.

 وفي هذا الصدد أصدر فرع الجمعية المغربية لحقوق الانســـــان بتاوريرت بلاغا للراي العام  يحث فيه الجهات المسؤولة على فتح تحقيق نزيه وانصاف الضحية .

وقد توصلت تاوريرت24 بنص البلاغ هذا نصه :
توصل فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتاوريرت بشكاية من السيد " الحسان الرحيمي " من مدينة العيون الشرقية يتهم فيها قائد قيادة عين الحجر بضربه على مستوى كتفه الأيمن مما تسبب له في كسر.
ويعود هذا الاعتداء كما جاء على لسان الضحية ,الى تاريخ 08/07/2015 حين خاض مجموعة من سكان قيادة عين لحجر وقفة احتجاجية للمطالبة بإجـــــــلاء مطرح النفايات عن مساكنهم .
و كانت القوات العمومية قد تدخلت لمنع هذه الوقفة .
و استغل قائد قيادة عين لحجر هذه الوقفة لينتقم من الضحية على خلفية ملف سابق بسبب رفضه الانصياع لرغبته في التنازل لاحد النواب السلاليين عن شكاية تقدم بها في مواجهته من أجل الارتشاء .
و تدخل بشكل عنيف ضد الضحية مستعملا بذلك عصى احد افراد القوات العمومية.
وقد تم نقله بواسطة سيارة الدولة من طرف نفس القائد الى المركز الصحي بالعيون .حيث تركه هناك بدون اي عناية . و اضطر الضحية الى الانتقال الى مستشفى الفارابي بوجدة لتلقي العلاج . و سلمت له شهادة طبية حددت العجز في 45 يوما.
وقد قررت فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتاوريرت مراسلة كل الجهات المسؤولة لفتح تحقيق نزيه في الشكاية التي توصل بها الفرع .





إرسال تعليق

  1. هذا هو حظ المنطقة الشرقية : بالامس مهاجر باسبانيا سلخه شرطي بتاوريرت والان قائد يضرب هذا المسكين ضرب الدواب عفوا حتى الحيوان في البلدان التي تحترم حقوق الجميع لا يضرب فيها الحيوان . واقولها بكل اسف : ان المنطقة الشرقية سعدها وحضها فقط من امثال هذا المخزن المتسلط ، اما الاستثمارا ت والتنمية فلاشيء يكاد يذكر .
    اخيرا ادعو الغيورين ،ان كان هذا الرجل فقيرا او لا يستطيع ،ادعوهم ان يتبنوا قضيته وينصبون له محاميا لجر القائد امام العدالة ليوقفوه عند حده.

    ردحذف
  2. يحب التاكد من الاخبار قبل اصدار اي حكم او راي

    ردحذف

 
Top