3

تاوريرت24
احتجاجا على تنظيم مهرجان المنكوشي ، نظمت حركة شباب تاوريرت وقفة احتجاجية مساء اليوم الإثنين 27 يوليوز قبيل ساعات قليلة من بداية افتتاح سهرات الأمسية ، وذلك بساحة المسيرة الخضراء المعروفة بساحة السوق المحروق، وهي الساحة التي تحتضن فعاليات هذا المهرجان كل سنة منذ احتراقه قبل حوالي خمس سنوات .

الشكل الاحتجاجي عرف مشاركة عدد من معطلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات اضافة لتواجد جماهيري واسع انخرط بشكل عفوي مع شباب الحركة في ترديد شعارات منددة بسياسة تبذير المال العام على مثل هذه المهرجانات في وقت تفتقر فيه المدينة لأبسط المقومات حسب إحدى الكلمات من داخل الوقفة الاحتجاجية ، داعين ساكنة المدينة الى ضرورة مقاطعتها .

كما ندد المحتجون بالطريقة التي يتعامل بها المسؤولون مع الكوارث التي تعرفها المدينة والتي كانت اخرها احتراق السوق الأسبوعي للماشية أمس الأحد والتي أظهرت بالملموس ضعف في التجهيزات مما سبب تشريد عشرات الأسر مطالبين بضرورة صرف أموال هذه المهرجانات على ما يعود بالنفع على المدينة من بنية تحتية وتجهيز للمرافق العمومية وتشغيل للشباب ....

هذا واختتمت الوقفة التي عرفت حصارا أمنيا منذ الدقائق الأولى لبدايتها بكلمة لعضو الحركة أعلن من خلالها العزم على مواصلة النضال ضد ماتعرفه المدينة من فساد . 













إرسال تعليق

  1. Bon courage la jeunesse de Taourirt

    ردحذف
  2. Kolchii fhad médina kaynafa9 NTA dzd lfassad lach mkhali martak wlakhtak wla mok tamchii... tamak ou har9 lasswa9 wlat siyasa motaba3 fe lmaghriib kamal 3tawhoom tahdiir ou hada howa lmassir mab9atch flhdra lkhawya khass kol wahd yyebda rasso ou may3walch 3la lakhoor

    ردحذف

 
Top