0

تاوريرت 24

أعطيت صبيحة أمس الإثنين 27 يوليوز إنطلاقة فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان المنكوشي الذي سيستمر إلى غاية 29 من نفس الشهر، وذلك بملعب الفروسية بحي الفتح الذي يشهد طيلة أيام المهرجان عروضاً في فن "التبوريدة" بمشاركة أزيد من 700 فارس ..

وقال رئيس المجلس البلدي لتاوريرت في تصريح على هامش الإفتتاح أن المهرجان الذي تنظمه جمعية التنشيط الثقافي وكل من المجلس البلدي والمجلس الإقليمي بدعم من وكالة الجهة الشرقية ووزارات الداخلية، الثقافة، والشباب والرياضة، أصبح يضفي رونقاً على المدينة من خلال مختلف فقراته رغم أن الإستعدادات للإستحقاقات الإنتخابية المقبلة وضيق الوقت أدى إلى حذف الكرنفال الذي دأب على تنظيمه خلال الدورات السابقة .

وفي نفس الإطار احتضنت ساحة المسيرة الخضراء بحي النهضة بداية من العاشرة مساءً سهرة فنية بمشاركة فرق شابة وفقرات هيب هوب وفناني راي منحدرين من تاوريرت، وشهدت حضوراً غفيراً خرج لاكتشاف المواهب التي تزخر بها مدينة تاوريرت .

يذكر أن فعاليات مهرجان المنكوشي مستمرة من خلال سهرة مساء اليوم بمشاركة فرق فلكلورية، الشاب حسن البركاني، الشاب سونا، والشاب زكي مامينو، وينشط فقرات السهرة الفنان الكوميدي عبد القادر عالم ..
فيما يحيي السهرة الختامية مساء غد بالإضافة إلى فرق تافرنت وعين اسبيلية، كل من مجموعة تگادة، و الفنانة سعيدة شرف، وينشط فقراتها الفنان الكوميدي المعروف رشيد علالي .

إرسال تعليق

 
Top