0

تاوريرت24
احتفلت عمالة إقليم تاوريرت صباح اليوم 10 غشت، باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج .وقد ترأس الحفل عامل الإقليم بحضور كل من الكاتب العام للعمالة ونائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية وعدد من الشخصيات الأمنية والمدنية ، كما حضر الحفل أيضا عدد من أبناء المدينة بالمهجر .

 الحفل افتتح بكلمة ترحيبية لعامل الإقليم رحب من خلالها بالحضور ، موضحا في ذات الكلمة على أهمية هذا اليوم بالنسبة للمهاجر ومنوها بالدور الذي يلعبه أبناء الوطن بالمهجر في تنمية البلاد والدفع بالاقتصاد نحو التطور والازدهار ، مؤكدا على التعليمات الصارمة الموجهة لمختلف المصالح المحلية للوقوف بجدية على مشاكل المهاجرين وتسهيل حصولهم على الوثائق وكل الإجراءات المتطلبة .

وقد استمع عامل الإقليم خلال الحفل لمختلف هموم ومشاكل الجالية المحلية المقيمة بديار المهجر مما لها علاقة بحياتهم اليومية وتطلعاتهم ... حيث استعرضوا مجموعة من المشاكل التي تعترضهم مطالبين المسؤولين بضرورة أخذها بعين الاعتبار وإيجاد الحلول اللازمة لها، كما عبر عدد منهم عن استيائهم من تدهور الأوضاع بالمدينة وماتشهده من فوضى بمختلف المجالات .

وما ميز هذا الحفل هو الغياب الواضح لممثلي الساكنة المحلية من منتخبين ورؤساء جماعات ... في الوقت الذي كان من المفروض حضورهم للاستماع لهذه الفئة وتطلعاتها وكذا تشجيعها على الاستثمار ...









إرسال تعليق

 
Top