6
تاوريرت 24

قال وكيل اللائحة الجماعية لحزب العدالة والتنمية بتاوريرت بنيونس دباب أن هناك نية مبيتة لإقصاء حزب العدالة والتنمية من تحالف الأغلبية الذي يقوده حزب السنبلة المتصدر لنتائج الإنتخابات ببلدية تاوريرت وفق ما تبين للحزب خلال المفاوضات.

وعبر دباب في تصريح لتاوريرت24 عن رغبة الحزب في الدخول ضمن التحالف المكون للمجلس البلدي شريطة أن يضمن هذا التحالف للحزب ما يمكنه من تنزيل جزء من برنامجه، كمنحه منصب الخليفة الأول رافضاً أن تمنح المناصب الأولى لوجوه قديمة على أساس أن الشارع التاوريرتي يطمح إلى التغيير .

وأضاف بنيونس - العضو بهيئة العدول - أن حزب العدالة والتنمية متمسك بميثاق شرف توقع عليه أحزاب تحالف الأغلبية، يضمن تغليب المصلحة العامة للمدينة .

من جهته قال خالد سبيع وكيل لائحة حزب الإستقلال أن حزبه رفع شعار التغيير قبل الإنتخابات ولا زال متمسكاً به، وأن المنطق يفرض أن يتولى حزب الحركة الشعبية رئاسة المجلس البلدي وتتوزع باقي المناصب وفق النتائج التي حصل عليها كل حزب .

وأكد سبيع أن حزب الإستقلال يتجه للتحالف مع حزب السنبلة بالإضافة لحزب التجمع الوطني للأحرار، وأنه يرحب بأي مكون من شأنه إعطاء قيمة مضافة للتحالف ..

هذا ولا زال التحالف الذي سيشكل المجلس البلدي لتاوريرت لم يحسم بعد بشكل رسمي، غير أن المعطيات المتوفرة تشير إلى التوجه نحو منح الرئاسة للبشير بوخريص عن الحركة الشعبية، ومنصب الخليفة الأول لمحمد جدي عن حزب التجمع الوطني للإحرار ..

إرسال تعليق

  1. wa 5arjou lahmama raha maita w tal9a riha ou de5lou l3adala hada houwa taryir

    ردحذف
  2. haydou benj,jadi rah ma9ari ma walou o makayfhamch smou howa tariir loukane fih chi nefs loukan rah mkamech m3a shabou li matafrouhach

    ردحذف
  3. nta 9ari tla3ti lmarikh ba9raytk ...

    ردحذف
    الردود
    1. hhhhh ya ba3da 9ri hhhhhh

      حذف
    2. rah kayen far9 bin lkalakh o lomiya..... iwa hawel dir majhoud bach tafham ri bechwia 3lik

      حذف
  4. foutou jadi rah ma3ando walou walou walou kalakh fkalakh

    ردحذف

 
Top