0

تاوريرت24

احتج صباح اليوم الجمعة 30 أكتوبر ، العشرات من حاملي الشهادات الجامعية بتاوريرت أمام مقر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية للمطالبة بالاستفادة من دورة تكوينية في البيداغوجيا و علوم التربية في إطار برنامج  " اكاديمية التدريس " .

وحسب ما صرح به أحد أعضاء تنسيقية حاملي الشهادات بتاوريرت المطالبين بهذه التكوينات ، فقد سبق لهم أن أجرو مؤخراً عدة لقاءات مع المسؤولين المحليين وخاصة النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية  والكاتب العام للعمالة وكذا مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ، دون أي نتيجة وهو ما دفعهم لتسطير أشكال احتجاجية كانت بدايتها بوقفة اليوم مع التأكيد على الاستمرار في الاحتجاج بمختلف الأشكال حتى تحقيق مطلبهم .

 الوقفة الاحتجاجية لصباح اليوم والتي دامت حوالي ساعة ، ابتداءً من التاسعة صباحا ، تم خلالها ترديد شعارات مطالبة بضرورة الاستجابة لمطلبهم المتعلق بالتكوين ،دون أن تخلو من الشعارات التصعيدية في حالة لم تستجب الجهات المسؤولة لهم .

للإشارة فبرنامج التكوين " أكاديمية التدريس " يدخل في إطار اتفاقية شراكة بين كتابة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي ، ووزارة التشغيل والتكوين المهني ، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وكذا الجمعيات المهنية للتعليم المدرسي الخصوصي بهدف تكوين حاملي الشهادات لتوفير هيئة تعليم قارة للتدريس بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي .












إرسال تعليق

 
Top