0

تاوريرت24

احتشد مساء اليوم الثلاثاء 10 نونبر ، عدد من العاملات والعاملين بقطاع النظافة بشركة KHLID NEGOCE و حراس الأمن الخاص بشركة SOKANET المشتغلين بالمستشفى الإقليمي بتاوريرت في وقفتين متزامنتين ومشتركتين من أمام الباب الرئيسي للمستشفى احتجاجاً على التأخر في صرف مستحقاتهم المالية وللمطالبة بتوفير الظروف اللازمة للاشتغال .

فحسب بلاغ لنقابة عاملات وعمال النظافة بشركة KHALID NEGOCE فقد كانت وقفة اليوم والتي تأتي في إطار برنامج احتجاجي تم تسطيره من داخل النقابة  كرد على تأخر مدير الشركة في أداء الأجور وكذا المستحقات المالية للعاملات والعمال التي ماتزال عالقة في ذمة المدير ، هذا ناهيك عن الانتهاكات الجسيمة لحقوقهم الشغلية منها غياب الحد الأدنى للأجر ، غياب بطائق وعقود العمل ، خروقات في التصريح لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .... 
أما بخصوص وقفة حراس الأمن الخاص بشركة SOKANET فلم تخرج حسب بلاغ للنقابة التي تمثلهم عن نفس المطالب تقريبا وهي التأخر في صرف أجورهم ، غياب الحد الأدنى للأجر ، خروقات في التصريح لدى الضمان الاجتماعي ... غياب التجهيزات الأساسية للاشتغال .

وقد عرف هذا الشكل الاحتجاجي رفع شعارات منددة في وجه الشركات المُشغلة لعدم احترامها بنود دفتر التحملات وعدم التزامها بحقوقهم كعاملين كما هي متعارف عليها في قانون الشغل .

وفي كلمة ختامية لعضو نقابة الاتحاد المغربي للشغل بتاوريرت عبد الحفيظ حساني أعلن من خلالها تضامن المحتجين مع ساكنة طنجة في احتجاجهم ضد شركة أمانديس كما أعلن عن تعليق البرنامج الاحتجاجي لعاملات وعمال النظافة العاملين بشركة KHALID NEGOCE وذلك حسب ماصرح به لتاوريرت 24 بعدما التزم صاحب الشركة المُشغلة في لقاء جمعه صباح اليوم الثلاثاء بممثلي النقابة وممثلين عن المستشفى الإقليمي بدعوة من باشا المدينة التزم بأداء مستحقات شهر أكتوبر في أجل أقصاه يوم الجمعة المقبل 13 نونبر ، مع أداء الواجب الشهري لشهر نونبر قبل نهايته دون تأخير أو تماطل ، إضافة لالتزامه بأداء مستحقات شهر 12 في الفترة ما بين 15 و 25 من شهر دجنبر المقبل ، هذا مع الاتفاق على عقد جلسة حوار بين النقابة والشركة لدراسة باقي المشاكل وإيجاد حلول لها . 
ويُنتظر أن يُعقد لقاء يوم غد الأربعاء تحت إشراف باشا المدينة وبحضور مدير شركة SOKANET وممثلين عن المستشفى الإقليمي والمكتب النقابي للاتحاد المغربي للشغل لدراسة مطالب حراس الأمن الخاص .

ويمكن الإشارة إلى أن شركة KHALID NEGOCE ستنتهي فترة تدبيرها للقطاع في متم شهر دجنبر المقبل ، فهل ستنتهي معها معاناة العاملين بهذا القطاع ، أم ستتجدد الصفقة فتستمر معها نفس المعاناة ؟.











إرسال تعليق

 
Top