0

تاوريرت24

احتفالا بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء ، نظم النادي الثقافي بثانوية المرينيين صباح الخميس 05 نونبر نشاطا فنيا تخليدا للذكرى شارك فيه تلميذات وتلاميذ المؤسسة إلى جانب عدد من الأطر التربوية والإدارية .

الحفل افتتح بالنشيد الوطني ،بعدها ألقت التلميذة إيمان قصيري كلمة ذكرت من خلالها بالأبعاد الإيجابية لهذه الذكرى التي جسدت عزيمة الشعب المغربي في استرجاع صحرائه من المستعمر والدفاع عن وحدته الترابية ... بعدها تمت وبشكل جماعي تلاوة قسم المسيرة والذي تفاعل معه تلاميذ المؤسسة بكل روح وطنية .

أغنية " نداء الحسن " بدورها كانت حاضرة في هذا الاحتفال بأصوات تلاميذ أولى بكالوريا علوم إنسانية قبل أن يُختتم النشاط بكلمة مصطفى فتاحي رئيس جمعية أمهات واباء تلاميذ المؤسسة الذي أشاد بهذا الحدث الذي يعتبر فريدا من نوعه والذي أبهر العالم ، كما أشار خامس عاشوري مدير المؤسسة لأهمية المسيرة الخضراء في تاريخ الأمة المغربية مستحضرا في ذات السياق مسيرة النماء والتشييد التي يعرفها المغرب في مختلف المجالات .

وقد كانت هذه المناسبة فرصة لاختيار أفضل الإبداعات التلاميذية ، وذلك باختيارأحسن إبداع للتلميذ امبارك دادا تليه في الرتبة الثانية التلميذة أميمة الرحماوي والتلميذ مني عبد الكريم اختير في الرتبة الثالثة ، مع تنويه وتشجيع كل المشاركين وحثهم على المزيد من الإبداع والاجتهاد ،كما تم شكر التلاميذ ، لعسري محمد و يوسف حاجي و ميلود معروفي و محمد فريقش و نبيل العسري.على كل ما قدموه.لإنجاح هذا النشاط..












إرسال تعليق

 
Top