0
تاوريرت 24

خاض  مجموعة من أولياء و أباء تلاميذة فرعية زكار مجموعة مدارس جماعة سيدي لحسن بتنسيق مع حركة شباب تاوريرت صباح اليوم فاتح دجنبر الجاري وقفة احتجاجية من داخل مقر نيابة التعليم لتاوريرت .
وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية للتنديد بما وصفوها بسياسة التماطل التي تنهجها نيابة التعليم مع مطلبهم المشروع والمتمثل في اضافة مدرس آخر الى فرعيتهم التي لا تتوفر سوى على مدرس واحد فقط لجميع المستويات.

وقد رفع المحتجون في خضم هذه الوقفة شعارات تنديدية ضد  تراجع النائب عن وعوده أكثر من مرة . وهو ما دفع بالمتضررين الى التنسيق مع حركة شباب تاوريرت وخوض وقفة مشتركة أعلنت من خلالها  حركة شباب تاوريرت وكذا اولياء وأباء تلاميذ هذه الفرعية عن الخطوة التصعيدية المتمثلة في المسيرة الاحتجاجية مشيا على الاقدام نحو ولاية وجدة في اليوم الموالي .
وقد توجت في الأخير بعقد لقاء مع مسؤولي نيابة التعليم الذين وعدو المحتجين في محضر اجتماع رسمي ومكتوب (نتوفر على نسخة منه )  باضافة مدرس أخر الى الفرعية المذكورة يوم غد الاربعاء.

يذكر أن تلاميذ فرعية زكار مجموعة مدارس سيدي لحسن كانوا قد دخلوا في اضراب وانقطعوا عن الدراسة منذ ما يزيد عن الشهر احتجاجا على حشرهم في قسم واحد وبمدرس واحد لجميع المستويات. وهو ما اعتبره أباء و اولياء التلاميذ "تلاعبا صريحا بمستقبل ابنائهم".

إرسال تعليق

 
Top