1

تاوريرت24

بمناسبة الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف ، وبشراكة مع الطريقة العلاوية الشاذلية الدرقاوية وبتنسيق مع هيئات المجتمع المدني بإقليم تاوريرت ، نظمت جمعية الأحبة للثقافة والتربية يوم الأحد 20 دجنبر بالمركب الاجتماعي مولاي علي الشريف يوما احتفاليا تحت شعار " وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين " .

افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تلى ذلك كلمة لخديجة قضاوي رئيسة الجمعية المنظمة التي استحضرت من خلالها سيرة الرسول الكريم مؤكدة على أن خير مايمكن أن يحتفل به الإنسان في مثل هذه المناسبة هو اتباع سنته وهديه عليه السلام والالتزام بكتاب الله عز وجل .
في حين لم تخرج باقي كلمات الضيوف والمشاركين عن مضمون الحفل وهو مولد النبي عليه الصلاة والسلام وسيرته باعتباره اخر الأنبياء والمرسلين جاء هدى ونورا للعالمين . 
الحفل عرف أيضا تقديم فقرات انشادية وقصائد شعرية إضافة لعروض بالمناسبة أطرها كل من الأستاذ والشيخ لخضر الدرفوفي حول موضوع " الشمائل المحمدية " ، وعرض اخر لرئيس جمعية التعايش في موضوع  " مولد النبي مولد حضارة  ".

 كما تعرف الحاضرون الذين غصت بهم قاعة المركب على عادات وتقاليد القمريين في الاحتفال بالمولد النبوي وذلك من خلال فيديو مصور قدمه عدد من الطلبة الذين يتابعون دراستهم بجامعة محمد الأول بوجدة حضروا بدورهم للمشاركة في الاحتفال .
بينما استمتع عشاق فن السماع والمديح مساءً بأمداح نبوية وايات قرانية بأصوات فقراء الطريقة العلاوية  تردد صداها بكل أرجاء القاعة في جو من الخشوع والتقرب من الله .

وقد تميز الحفل بتنوع فقراته حيث عرفت الساحة طيلة اليوم عروضا لشباب عرفوا من خلالها الزوار بإنجازات علماء العرب وتاريخهم وبلغة فصيحة جعلت زوار المعرض يسافرون من خلالها عبر الزمن الى عصر الخوارزمي وغيره من مشاهير العلماء الذين كانت ولازالت اختراعاتهم مصدر الهام حتى الدول المتقدمة .






















































إرسال تعليق

  1. إعلان هام
    نحن منتسبي و أتباع الطريقة الصوفية العلوية المغربية داخل و خارج المملكة المغربية الشريفة، ننهي إلى علم كافة الجهات المسؤولة و الهيئات الحقوقية و المدنية و الدينية و الطرق الصوفية و الشرفاء و الرأي العام داخل و خارج المملكة، أنه لم تبق لنا علاقة و لا صلة و لا اتصال و لا اجتماعات و لا ملتقيات مع الطريقة العلاوية الجزائرية و لا بشيخها الجزائري خالد بن تونس، الذي قام بتزوير شهادة باسم وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية - قسم التوثيق- لإثبات تزكيته كشيخ واحد للطرق الصوفية الدرقاوية الشاذلية العلوية، من أجل السيطرة عليها و الاستيلاء على زواياها التي شيدت بأموال و سواعد مغربية، و ذلك بمساعدة أذنابه بالمغرب اللذين قاموا بتنفيذ هذه المؤامرة الدنيئة، حيث استولى حسن اليسيني على زاوية طنجة و احتل محمد غمبو زاوية الحسيمة و سيطر علال الفيلالي على زاوية الناضور ، بالرغم من تنافي هذه الأفعال مع مؤسسة امارة المؤمنين بصفته الناظر الاعلى للأوقاف، ومع الظهير الشريف رقم 01.09.236 صادر في 08 ربيع الاول 1431 هجرية موافق 23-02-2010 المتعلق بمدونة الاوقاف، خاصة المادة 02 و50. كما أن كتاب وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية المسجل تحت رقم 2321 بتاريخ 23-01-2013، ينفي مشيخة خالد بن تونس بالمغرب و أن الشهادة المدلى بها، مزورة شكلا و أساسا و مضمونا و أن ليس هناك أي مسؤول يحمل اسم الموقع عليها لا مركزيا و لا جهويا و لا إقليميا.
    و إذ ننبه الرأي العام إلى خطورة ما يقومون به لما يسببه من ضرر للتصوف السني المغربي و يمس مصلحة الوطن و ثوابت الأمة، فإننا نرجو السلطات المعنية وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية و وزارة الداخلية و وزارة العدل و الحريات باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق هؤلاء.
    الإمضاء
    منتسبو و أتباع الطريقة الصوفية العلوية المغربية
    يتبع بمرفقات
    - الشهادة المزورة باسم وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية
    - رسالة وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية
    - صور لخالد بن تونس و أذنابه بالمملكة المغربية

    ردحذف

 
Top