0

صدر للمبدعة الشابة "سميرة جغو"، عن دار إقرأ للطبع بالناظور، ديوان شعري تحت عنوان "أنثى متمردة"، يضم 33 قصيدة موزعة على 85 صفحة.

هذا الديوان يحمل بين ثناياه كما جاء في تقديم الناقد والشاعر، الأستاذ بوجمعة لكريك، "بطاقات نرجسية جميلة وعطرة من خلجات النفس والروح والذاكرة، ونبض الوجدان، تنثره الشاعرة الشابة في قلوب قرائها بكل ما تحمله تجربتها الإبداعية الأولى من بكارة وعفوية وإنطلاق، فهذه النقوش هي ثورة النفس التواقة للحب والتطلع والبسمة والحنين لكل جماليات الأشياء. إنها الأنثى المنتفضة، المنطلقة إلى روح تشرق عليها شمس الحب والسلام والتفاؤل والتوثب كي لا تبقى أسيرة الأوهام والحزن فاصطنعت لنفسها منهجا تسعى من خلاله إلى تحقيق ذاتها،همساتها،عبراتها،ونظراتها للحياة".

وعن هذا العمل الإبداعي تقول الشاعرة أن ديوان "أنثى متمردة" يعبر عن حالات أنثى أبت أن تظل حبيسة خزعبلات مجتمع ذكوري، فحجزت لنفسها مكانا بين الكلمات والسطور والحروف، لتتصدى من خلالها للظلم والقهر النفسي، والأمية والجهل ولتبني لنفسها عالما خاصا بها ينسيها الذات الغريبة المجروحة.

يذكر أن سميرة جغو شاعرة من مواليد 1993 بمدينة بركان، منشطة بقسم التربية غير النظامية، طالبة في كلية الآداب في جامعة محمد الأول، الكلية متعددة التخصصات بالناظور، عضو رابطة الكتاب الشباب بالريف، وعضو جمعية الصالح العام بسلوان، كما تنشط بعدد من الجمعيات، وشاركت بعدد من الملتقيات الأدبية والثقافية بمختلف ربوع المملكة.

إرسال تعليق

 
Top