0

تاوريرت24

تحت شعار " المسرح المدرسي من النص إلى العرض " احتضنت مدرسة بوجدور اليوم الأربعاء 06 يناير دورة تكوينية في هذا المجال من تنظيم جمعية تنمية التعاون المدرسي بتاوريرت .

الدورة التكوينية والتي أطلق عليها إسم المرحوم "الميلود عزاوي " تأتي في إطار الاستعداد للمهرجان الإقليمي الذي سيقام في الأسبوع الأخير من شهر أبريل من السنة الجارية حسب كلمة الأستاذ جمال الشاوي رئيس الفرع الإقليمي للجمعية المنظمة ، والتي تطرق من خلالها أيضا لأهم الأدوار التي يجب على المهتمين بالمجال التربوي تفعيلها للنهوض بدور الحياة المدرسية داخل المؤسسات لبناء مواطن صالح لنفسه ولوطنه .

في حين لم تخرج كلمة المتعاون الصغير التي تلتها التلميذة اية الشاوي ، عن الشكر الموجه لكل من ساهم في هذا النشاط التكويني الذي سيتفيد منه عدد من الأساتذة والأستاذات مما سيعود على باقي تلاميذ المؤسسات الأخرى بالنفع والإفادة .  

وقد تميز هذا النشاط بورشات تكوينية في مجالات مختلفة أطرها أساتذة مختصون منها ورشة الافتحاص المالي والإداري والتي أطرها الأستاذ محمد الخمسي ، في حين أطر ورشة النص المسرحي الأستاذ رشيد اسلاسي ، أما الأستاذ عبد العزيز بوروح فقد أطر ورشة السينوغرافيا وهو فن تصميم المناظر المسرحية ، بينما أطرت الأستاذة مليكة حسيسو ورشة الإخراج .

الدورة التكوينية كانت مناسبة للمستفيدين منها للتعرف أكثر على هذا المجال من مختلف جوانبه استعدادا لانتاج نصوص مسرحية ترقى للمستوى المطلوب يمكنها تشريف المؤسسات التعليمية المحلية سواء جهويا أو وطنيا .































إرسال تعليق

 
Top