0


تاوريرت24

تفاجأت عاملات النظافة بالمستشفى الإقليمي بتاوريرت ، بقرار استغناء الشركة الجديدة الحائزة مؤخرا على صفقة تدبير هذا القطاع عن خدماتهن بشكل تعسفي ودون مراعاة لسنوات اشتغالهن .

هذا القرار دفع العاملات  الدخول صباح اليوم الإثنين 01 فبراير ،في اعتصام مفتوح من داخل المستشفى مهددات بالتصعيد في احتجاجاتهن كرد على قرار الشركة التعسفي في حقهن ، خاصة وأن منهن من قضت حوالي 15 سنة من الاشتغال في هذا الميدان .

وأمام هذا الوضع تدخلت بعض الأطراف من السلطة المحلية مقترحة عودة العاملات إلى أماكن عملهن في انتظار ما سيسفر عنه اللقاء الموسع ليوم الأربعاء المقبل الذي سيشراف عامل الإقليم بالنيابة .
وقد استجابت المعتصمات لهذا المقترح حيث تم تعليق الاعتصام على أمل أن يستجيب اللقاء لمطلبهن العودة لعملهن .

للإشارة فشركة polytechnique service maroc كانت قد فازت يوم 27 يناير بصفقة تنظيف و تطهير المركز الاستشفائي الإقليمي بتاوريرت ومركز تصفية الدم والمركز متعدد الاختصاصات التابع للمستشفى الإقليمي ، حيث قامت باستقدام عاملات جديدات مستغنية عن خدمات العاملات السابقات بالرغم من أن بعضهن قضت سنوات عديدة في نفس المجال .
وحسب تصريح عبد الحفيظ حساني نقابي عن الاتحاد المغربي للشغل المنظوية تحت لوائه عاملات النظافة ، فالصفقة التي فازت بها الشركة الجديدة هي صفقة ستكرس المزيد من الاستغلال البشع والمزيد من التراجع عن حقوق العمال ، وما التسريح الجماعي للعاملات إلا دليل على ذلك في غياب تام لأي تدخل من طرف الدولة لحماية هذه الفئات من المجتمع .





  

إرسال تعليق

 
Top